Close ad

ألكاراز يؤكد أنه سيمنع دجوكوفيتش من الهيمنة على الموسم المقبل

29-11-2023 | 10:57
ألكاراز يؤكد أنه سيمنع دجوكوفيتش من الهيمنة على الموسم المقبل كارلوس ألكاراز
الألمانية

أكد الشاب الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف ثانيا عالمياً انه سيمنع المخضرم الصربي نوفاك دجوكوفيتش متصدر ترتيب رابطة اللاعبين المحترفين لكرة المضرب من الهيمنة على الموسم المقبل، واعدا بتكثيف مشاركاته.

موضوعات مقترحة

قال ألكاراز (20 عاما) الذي من المقرر أن يخوض مباراة استعراضية في المكسيك الأربعاء "صرّح دجوكوفيتش إنه جاهز للفوز بألقاب البطولات الأربع الكبرى وبالذهبية الأولمبية (في باريس)، لكننا هنا لإيقافه".

وتوّج ألكاراز في النصف الأول من العام الحالي بلقب 6 دورات، منها بطولة ويمبلدون الانجليزية بفوزه في المباراة النهائية على دجوكوفيتش (36 عاما) بالذات، إلا أن مستواه تراجع في النصف الثاني من الموسم ليفشل في إحراز أي لقب جديد عقب فوزه على العشب اللندني.

واقرّ الإسباني قائلاً "كان الجزء الأول من موسمي مذهلاً، ولكن بعد بطولة ويمبلدون مررت بفترة سلبية بعض الشيء".

وتابع "أعتقد أن ما حصل هو أمر طبيعي وأحتاج إلى التعلم من هذه المواقف".

واقترح ألكاراز على من ينتقده "تحضير جهاز التلفزة الخاص به، ومتابعته في 2024، لأنه سيكون عاما مليئا بالطاقة والأوقات الجيدة، سنتدرب ونقاتل حتى يكون العام بنفس المستوى أو حتى أفضل من العام الحالي".

وأكد ألكاراز، الفائز بـ 12 لقبا في مسيرته الفتيّة والذي اعتقد كثر انه سيهيمن على عالم الكرة الصفراء منذ وصوله إلى الملاعب العالمية، أنه لم يتغير "ما زلت نفس الفتى، الشهرة لا تغيّر شخصيتي أو الرجل الذي أنا عليه، حتى مع كل توقعات الأشخاص الذين يقارنونني بفيدرر (السويسري روجيه) أو رافا (الإسباني رافايل نادال). أحاول أن أضع هذه التعليقات جانبا والتركيز على مسيرتي".

وتجمع المباراة الاستعراضية في المكسيك بين ألكاراز والأميركي تومي بول (26 عاما)، المصنف 13 عالميا، على ملعب يتسع لـ42 ألف متفرج. وقبل اللقاء، ستواجه الدنماركية كارولين فوزنياكي، المصنفة أولى عالميا سابقا والتي تراجعت للمرتبة 238 حاليا، اليونانية ماريا ساكّاري التاسعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة