Close ad

ضياء رشوان: مصر لم تكن غائبة عما يحدث حولها وتتابع كل الأوضاع التي تمس أمنها القومي

29-11-2023 | 00:02
ضياء رشوان مصر لم تكن غائبة عما يحدث حولها وتتابع كل الأوضاع التي تمس أمنها القوميضياء رشوان
مدحت عاصم

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إنه منذ بداية الأزمة الحالية في غزة يوم 7 أكتوبر، كانت مصر حاضرة بشكل كثيف، ومصر حاضرة في الخمس حروب السابقة، ومصر لم تكن غائبة.

موضوعات مقترحة

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية ريهام السهلي على شاشة "إكسترا نيوز"، أن مصر تتابع كافة الأوضاع التي تمس الأمن القومي الخاص بها بدقة، وهناك علاقة قوية بين الشعب المصري والشعب الفلسطيني، وكما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي هي علاقة الدم بالدم.

وأوضح أن الوضع كان معقدا هذه المرة أكثر من المرات السابقة، ومصر بذلت مجهودات كبيرة بالتنسيق مع الشقيقة قطر من أجل التوصل إلى هدنة إنسانية في غزة، حتى الرئيس الأمريكي جو بايدن تدخل في أكثر من مرحلة للضغط على الجانب الإسرائيلي من أجل القبول بالهدنة الإنسانية في غزة، لأن الجانب الإسرائيلي كانت توقعاته عالية وكان لابد من إنزاله من أعلى الشجرة.

ولفت إلى أن الهدنة الأولى استغرقت 3 أسابيع للتحضير لها، وكانت إسرائيل رافضة الهدنة تماما، لكن بعد أن تيقنت من عدم تحقيقها لهدف القضاء على حماس، فاضطرت لقبول الهدنة للإفراج عن المحتجزين، وتم مد الهدنة لمدة يومين إضافيين بجهود مصرية قطرية أمريكية مكثفة لكن كانت الظروف أفضل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة