Close ad

فريد زهران يؤكد أن مواقفه تؤيد بناء دولة ديمقراطية مدنية حديثة

28-11-2023 | 23:17
فريد زهران يؤكد أن مواقفه تؤيد بناء دولة ديمقراطية مدنية حديثةفريد زهران
أ ش أ

 أكد المرشح الرئاسي فريد زهران أن مواقفه وآراءه تؤيد بناء دولة ديمقراطية مدنية حديثة.

موضوعات مقترحة

وقال فريد زهران - في حديث خاص مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" اليوم /الثلاثاء/ - إن الانتخابات بيئة سياسية وتشريعية وإعلامية وبها الكثير من الإجراءات، مؤكدا أنه يجب أن تتحقق بها كافة الشروط اللازمة لكي تعكس إرادة الناخبين بالكامل.

وردا على سؤال عما إذا كان هناك انقسام داخل الحركة المدنية على اختيار مرشح للرئاسة؟ قال المرشح الرئاسي فريد زهران إن الحركة المدنية هي حركة معارضة أسست تحت شعار بناء دولة ديمقراطية مدنية حديثة، وهي تضم مجموعة من الأحزاب ذات الطابع اليساري التقليدي وأحزاب ليبرالية وأحزاب تنتمي ليمين الوسط ويسار الوسط، وهي حركة ائتلافية بين مجموعة من الأحزاب.

وأضاف أن الحركة المدنية تجربة لها كل التقدير والاحترام لأنها فكرة فريدة من نوعها من ناحية أن يكون هناك مظلة تجمع مجموعة أحزاب مختلفة تتوحد على هدف واحد وتعمل معا لشهور وسنوات.

وأوضح أن أي خطوة تأخذها الحركة المدنية تكون محصلة نقاش ويتم التوصل إلى توافق، مؤكدا أنه حدثت خلافات داخل الحركة المدنية بشأن انتخابات الرئاسة ولم يتم الانتهاء إلى قرار محدد بتأييد مرشح بعينه أو باتخاذ موقف موحد من الانتخابات سواء بالمشاركة أو المقاطعة.

وفيما يتعلق بمعالجة الأوضاع الاقتصادية، قال المرشح الرئاسي فريد زهران إن الحلول الاقتصادية تكون نتيجة طرح مناقشة بين أكثر من اتجاه وأكثر من تيار لكي يتبلور الحل المناسب في إرادة اجتماعية.

وأضاف أنه يتحدث في الإصلاح السياسي لأنه سيجعل هناك أكثر من رأي يتم طرحه وبالتالي يختار الجمهور بين أكثر من رأي.

وأشار إلى أن رؤيته في الاقتصاد ترتكز على قصر ملكية الدولة على ثلاثة مجالات، الأول المشروعات الاستراتيجية ذات الصلة بالأمن القومي المصري والثاني المشروعات وثيقة الصلة بتقديم الخدمات للمواطنين مثل الصحة والتعليم ومياه الشرب، والثالث هو المشروعات الكبرى التي يجب أن تدخلها الدولة والتي يحجم عن الدخول فيها القطاع الخاص.

وأكد المرشح الرئاسي فريد زهران أهمية برامج الحماية الاجتماعية والضمان الاجتماعي، منوها إلى ضرورة دعم قطاعات الصحة، والتعليم، والصناعة، والزراعة، وبرامج الحماية الاجتماعية.

وبشأن الأوضاع في غزة، أدان فريد زهران العدوان الإسرائيلي على القطاع، وحيا صمود الشعب الفلسطيني، ونوه بموقف مؤسسات الدولة المصرية الرافضة للتهجير القسري للفلسطينيين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة