Close ad

حملة المرشح عبد الفتاح السيسي تزور الكنيسة الكاثوليكية

29-11-2023 | 00:06
حملة المرشح عبد الفتاح السيسي تزور الكنيسة الكاثوليكية حملة المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي
وسام عبد العليم

قامت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسي، بزيارة الكنيسة الكاثوليكية اليوم الثلاثاء.

موضوعات مقترحة
وخلال الزيارة، التقى المستشار محمود فوزى رئيس الحملة الانتخابية بغبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحاق وأعضاء مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر.

وتوجه المستشار محمود فوزي بالشكر للكنيسة الكاثوليكية على الاستقبال، مثمنا الدور الروحي وكذلك الدور الخيري والإنساني الذى تلعبه الكنيسة الكاثوليكية فى مجال رعاية الفقراء وتوفير العون للمنكوبين والمهاجرين وتوفير الرعاية الصحية والتعليمية للأفراد وعمليات الإغاثة والإنقاذ ودعم الراعية الاجتماعية للمسنين وذوى الاحتياجات الخاصة وتوفير المراكز التعليمية والتدريبية للشباب وتأهيلهم للقيادة.

وأشار فوزي إلى أن الكنسية الكاثوليكية فى مصر حاضرة وبقوة فى الخدمة المجتمعية  فضلا عن القيمة الروحية والدينية للكنيسة، وقد استطاعت الكنيسة الكاثولوكية أن تكون جزءا من النسيج الوطني وجزءا أصيلا فيه بالمواقف الوطنية سواء فى عام 2013 أو فى أحداث فلسطين الجارية، وهذا أمر معروف عن الكنيسة ومجتمعها لصنع السلام واهتمامها البالغ بمجالات الحوار وبناء السلام المستدام.
وأكد فوزي خلال اللقاء أن المرشح الرئاسي يدعم المواطنة وأن الدستور المصري احتفى للأخوة المسيحيين بحقوقهم فى الاحتكام فى شئون أحوالهم الشخصية وشرائعهم الدينية واختيار قياداتهم الروحية إلى شرائعهم الخاصة، كما صدر قانون بناء وترميم الكنائس.

وختم المستشار محمود فوزي، مؤكدا أننا في ظروف دقيقة للغاية وتحتاج منا إلى التكاتف والدفاع عن قرار مصر وعن الأمن القومى المصري، مشيرًا إلى ضرورة المشاركة الايجابية في الاستحقاق الدستوري.

من جانبه قال البطريرك الأنبا إبراهيم إسحاق إن الكنيسة لديها دور في العمل الاجتماعي للتكوين والتوعية والتنشئة وضمنها أن يهتم المواطن بدوره الوطني، وأن يدلي بصوته في الانتخابات، وهذا ما ينصحون به الشباب دائما في كل مناسبة، مشيرا إلى أنه رغم التحديات التي تواجهها مصر إلا أن القيادة السياسية مازالت تقود عجلة التنمية، مؤكدًا أنهم يحرصون على تنمية روح الولاء للطلاب في المدارس.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: