محليات

لبيب : رفع 137ألف طن قمامة ومخلفات مبانٍ من 7 محافظات خلال الأسابيع القليلة الماضية

3-3-2014 | 12:02

اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية

أحمد حامد
قال اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية والإدارية، إن الوزارة تتابع جهود المحافظات لرفع المخلفات وصيانة الطرق المحلية وتركيب البلدورات وصيانة أعمدة الإنارة.


وأضاف لبيب، فى تصريح صحفى له اليوم الإثنين، أنه تم رفع أكثر من 137 ألف طن مخلفات خلال الأسابيع القليلة الماضية منها حوالى 131,5 ألف طن قمامة في 7 محافظات هي"المنوفية ودمياط والغربية وسوهاج وقنا والبحر الأحمر"، علاوة على رفع أكثر من 5,5 ألف طن مخلفات مباني بـ 4 محافظات هي" المنوفية ودمياط والغربية وسوهاج"، وذلك وفقاً لآخر تقرير أعدته الوزارة حول الموقف التنفيذي للقضاء علي مشكلةالقمامةومخلفات المباني بالمحافظات.

وأكد الوزير، أن محافظات" الغربية والبحر الاحمر والمنوفية ودمياط" هي الأكثر نشاطاً في رفع مخلفات القمامة، لافتًا إلى أنه تم رفع 59 ألف طن بالغربية و22,5 ألف طن بالبحر الاحمر و20,6 ألف طن بالمنوفية و18,2 ألف طن بدمياط، مشيرًا إلى أن محافظة الغربية احتلت المركز الأول في رفع مخلفات المباني، حيث تم رفع 3478 ألف طن مخلفات مباني منها.
وأضاف الوزير، أن جهاز التفتيش والرقابة التابع للوزارة يقوم بسلسلة من الجولات المكثفة لمتابعة المحافظات خاصة المحافظات التي تنخفض فيها نسبة معدلات رفع المخلفات والوقوف علي الأسباب التي تعوق تلك المحافظات عن أداء مهامها علي الوجه الأكمل لحلها بالشكل الأمثل وذلك بالتنسيق مع المحافظات وكافة المديريات لحل أي مشكلات تمس المواطنين.

وأشار إلي أن المحافظات قطعت شوطاً كبيراً في تنفيذ برامج الخطة العاجلة من رصف وإنارة وتنفيذ المشروعات الحيويةالتي تمس حياة المواطنين بشكل مباشر، وخاصة مياه الشرب والصرف الصحي والمستشفيات ونقاط الإسعاف والمرور والحماية المدنية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة