Close ad

وفد من وزارة الخارجية النمساوية يؤكد دور مصر كركيزة للاستقرار في المنطقة | صور

28-11-2023 | 20:54
وفد من وزارة الخارجية النمساوية يؤكد دور مصر كركيزة للاستقرار في المنطقة | صوروفد من وزارة الخارجية النمساوية
سمر نصر

استقبل اليوم السفير د. محمد البدري، مساعد وزير الخارجية والمشرف على القطاع الأوروبي، بمقر وزارة الخارجية، وفداً من وزارة الخارجية النمساوية برئاسة السفير جريجور کوسلر، مدیر عام الشئون السياسية بوزارة الخارجية النمساوية بمشاركة ممثلين عن إدارتي فلسطين وشئون الهجرة؛ حيث عُقدت مباحثات موسعة بين الطرفين تناولت آخر تطورات العلاقات الثنائية السياسية والاقتصادية والثقافية بين الجانبين، ومن بينها التعاون الاقتصادي وموضوعات الهجرة، وذلك بغية الدفع قدماً نحو تعزيز العلاقات الثنائية والوصول إلى آفاق أرحب وتفاهمات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك. 

موضوعات مقترحة

تناول السفير د. محمد البدري، دور مصر في وقف إطلاق النار وجهود مصر الحثيثة في إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وتبادل الأسرى، مؤكداً على ضرورة بذل الجهود الدولية لإيصال تلك المساعدات، منوهاً في ذات السياق إلى أن مصر لم تغلق يوماً معبر رفح أمام تلك المساعدات. 

وفي هذا الإطار، جدد المسئول النمساوي الشكر لمصر على جهودها في الوصول إلى هدنة، كما وجه الشكر للدولة المصرية على تحرير الرهائن، مؤكداً على دور مصر كركيزة للاستقرار في المنطقة.

 وأثنى على مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين والتي شهدت تطوراً كبيراً خلال السنوات الماضية، والقناعة النمساوية بترفيع العلاقات مع مصر على كافة الأوجه.


..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة