Close ad

فوز فيلم "عيسى" بجائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان لواندا السينمائي الإفريقي الدولي

28-11-2023 | 20:28
فوز فيلم  عيسى  بجائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان لواندا السينمائي الإفريقي الدولي فيلم عيسى
مها محمد

أعلن فريق الفيلم الروائي المصري "عيسى" للمخرج مراد مصطفى، اليوم الثلاثاء، فوزه بجائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان لواندا السينمائي الإفريقي الدولي "Luanda paff" الذي أقيم في أنجولا.

موضوعات مقترحة

وفاز الفيلم أيضا منذ أيام بجائزة أفضل تصوير سينمائي في مهرجان "واجا" السينمائي الدولي للفيلم القصير ببوركينا فاسو، ومن المقرر أن يشارك الفيلم الشهر المقبل في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير في دورته الخامسة التي تنعقد خلال الفترة من 17 إلى 20 ديسمبر المقبل.

وفيلم "عيسى" هو أول فيلم مصري قصير يحصل على جائزة رايل الذهبية كأفضل فيلم قصير في مسابقة أسبوع النقاد بمهرجان "كان" هذا العام في عرضه العالمي الأول، وفاز بجائزة أفضل فيلم قصير من مهرجان "ملبورن" السينمائي الدولي في دورته الـ71، كما فاز الفيلم مؤخرا بجائزة أفضل تصوير سينمائي وحصل عليها مدير التصوير مصطفى الكاشف من مهرجان بايرون السينمائي الدولي في دورته الـ17 بأستراليا، وفاز أيضا بجائزة أفضل فيلم من مهرجان تشاكتوموك للأفلام القصيرة في كمبويا.

وتدور أحداث الفيلم حول "عيسى" مهاجر إفريقي مقيم في مصر ويبلغ من العمر 17 عاما، ويتعرض لحادث عنيف ويحاول لحاق الوقت لإنقاذ أحبته، بطولة كيني مارسيلينو، وكنزي محمد، وسيناريو سوسن يوسف ومراد مصطفى، ومونتاج محمد ممدوح، ومدير التصوير مصطفى الكاشف، وإخراج مراد مصطفى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: