Close ad

الوطنية للانتخابات تصدر قرارًا بتشكيل اللجنة العامة المشرفة على لجان الانتخاب بالخارج

28-11-2023 | 20:24
 الوطنية للانتخابات تصدر قرارًا بتشكيل اللجنة العامة المشرفة على لجان الانتخاب بالخارجالهيئة الوطنية للانتخابات

أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوى، اليوم، قرارا بتشكيل اللجنة العامة المشرفة على لجان الانتخاب بالخارج، وكذا اللجان الفرعية التى سيدلى المصريون بالخارج فيها بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

موضوعات مقترحة
 
وتضمن القرار رقم 32 لسنة 2023 تشكيل اللجنة العامة المشرفة على لجان الانتخاب بالخارج على أن يكون مقرها الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة القاضى أحمد بندارى مدير الجهاز التفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات، وكذلك تشكيل اللجان الفرعية المشرفة على انتخابات المصريين المتواجدين خارج جمهورية مصر العربية.
 
وتكون مهمة اللجنة العامة المشرفة على انتخابات الخارج استقبال جميع نتائج اللجان الفرعية فى مقر البعثات الدبلوماسية المصرية بالخارج وعددها 137 لجنة فى 121 دولة، والحصر العددى لمن شاركوا فى التصويت وعدد الأصوات الصحيحة والباطلة وما حصل عليه كل مرشح.

وتقوم اللجنة العامة المشرفة على انتخابات الخارج بإرسال العدد الحصرى إلى الهيئة الوطنية للانتخابات لإضافته إلى نتيجة الداخل وإعلانها رسيما من قبل الهيئة يوم 18 ديسمبر.

وتجرى عمليات التصويت فى الخارج على مدار أيام الجمعة والسبت والأحد من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء بتوقيت كل دولة وهو ما يعنى أن تبدأ لجنة الانتخابات فى دولة نيوزيلندا فى التصويت فى التاسعة صباح يوم الجمعة.

وتضم اللجنة العامة المشرفة على انتخابات الخارج فى عضويتها كلا من القاضي شادى ممدوح رياض مصطفى والقاضي شريف صديق عبد العزيز واللواء أحمد إبراهيم مصطفى سليمان والمستشارة نرمين نبيل أسمر إبراهيم والقاضي علاء الدين حمدى عبد العزيز قنديل والمستشار وليد محمود على إبراهيم عمر والمستشار محمد أحمد محمد محمد عبد العال والمستشارة إنجى هشام عبد السلام حسن بدوى والمهندس محمود أحمد محمود مزروع والمهندس كريم عادل محمود فرج.
 
كما تضمن القرار تشكل اللجان الفرعية المشرفة على انتخابات المصريين المتواجدين خارج جمهورية مصر العربية في الانتخابات الرئاسية 2024 من أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي والعاملين بوزارة الخارجية على النحو الوارد بالكشوف.


كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة