Close ad

الانتخابات الرئاسية.. تقنية جديدة لتصويت المصريين بالخارج

28-11-2023 | 19:16
الانتخابات الرئاسية تقنية جديدة لتصويت المصريين بالخارجالانتخابات الرئاسية

أكد السفير خالد جلال، سفير مصر في برلين، أن هناك حزمة من الاستعدادات لتيسير مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية، موضحًا أن الإجراءات شملت جزءا فنيا وآخر بشريا. 

موضوعات مقترحة

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن هناك تقنية ربط السفارة بالهيئة الوطنية للانتخابات، وتم تدريب العاملين بالسفارات المصرية عليها لاستخدامها في الانتخابات الرئاسية المصرية المقبلة، تشمل كافة البيانات والمعلومات التي تخص المصريين بالخارج، ومن يحق لهم التصويت.

وتابع: تم إجراء أكثر من بروفة داخل السفارة، استعدادا لبدء ماراثون الانتخابات الرئاسية، من أجل إزالة أي معوقات قد تواجه المصريين الذين يحق لهم التصويت في انتخابات الرئاسة.

وأوضح جلال، أنه وفقا لتعليمات وزارة الخارجية، تم التواصل مع أفراد الجالية المصرية المقيمة في ألمانيا من خلال حثهم على المشاركة والتعبير عن آرائهم، واختيار المرشح الذي يستحق تولى منصب الرئيس خلال الـ 6 سنوات المقبلة.

وأشار خالد جلال إلى أن عدد المصريين المقيمين في ألمانيا بعد فترة من الوقت يحصل على الجنسية الألمانية، وبالتالي لا يحق له التصويت، وعدد المصريين في برلين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات لا يتجاوز بضعة آلاف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: