Close ad

مجلس جامعة الإسكندرية يحث المجتمع الأكاديمي على المشاركة الفعالة بالتصويت في الانتخابات الرئاسية

28-11-2023 | 15:48
مجلس جامعة الإسكندرية يحث المجتمع الأكاديمي على المشاركة الفعالة بالتصويت في الانتخابات الرئاسية الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية
الإسكندرية محمد عبد الغني

أكد الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية، خلال انعقاد اجتماع مجلس الجامعة اليوم الثلاثاء، ضرورة حث جميع منتسبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب على المشاركة فى الاستحقاق الدستوري القادم والإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

موضوعات مقترحة

وأشار قنصوه إلى أن الانتخابات تعتبر ركيزة أساسية لبناء الوطن، وإسهاما هاماً في العملية الديمقراطية، وأكد على عمداء الكليات تشجيع الطلاب ليكونوا إيجابيين، والإدلاء بأصواتهم الانتخابية بكل وضوح وشفافية، ورفع الوعي التثقيفي والسياسي لديهم للمشاركة في العملية الديموقراطية التي تشهدها الدولة المصرية.

وأكد على إطلاق سلسلة من الفعاليات خلال الفترة المقبلة تتضمن قيام اتحاد طلاب الجامعة تحت إشراف الإدارة العامة لرعاية الشباب بتنفيذ نشاط طلابي بعنوان "أعرف لجنتك .. انزل شارك .. كن إيجابياً " يتم من خلالها توفير خدمة تحديد أماكن الاقتراع والتعرف على اللجنة الانتخابية من خلال الرقم القومى للطلاب المتاحة على قاعدة البيانات الانتخابية.

وأشار إلى أن ذلك بهدف تعزيز الوعي وحث الطلاب على ممارسة حقهم الدستوري في اختيار رئيسهم القادم، وقيامهم بدورهم في بناء مجتمعهم بشكل بارز من خلال المشاركة في الحياة السياسية والإسهام في استكمال الانتخابات الرئاسية المقبلة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة