Close ad

"وكيل الشيوخ" يدعو المصريين في الخارج إلى الاحتشاد والمشاركة في الانتخابات الرئاسية

28-11-2023 | 15:36
 وكيل الشيوخ  يدعو المصريين في الخارج إلى الاحتشاد والمشاركة في الانتخابات الرئاسيةالمستشار بهاء أبوشقة وكيل أول مجلس الشيوخ
محمد علي السيد

دعا المستشار بهاء أبوشقة وكيل أول مجلس الشيوخ، المصريين في الخارج إلى الاحتشاد والمشاركة الإيجابية والفعالة في الانتخابات الرئاسية 2024 والمقرر انعقادها في الخارج بعد أيام، والمحدد لها 1 ،3،2 ديسمبر المقبل، بجميع القنصليات والسفارات ومقار الانتخابات المعلنه للمصريين بكل دول العالم.

موضوعات مقترحة

وأكد أبوشقة في تصريحات للمحررين البرلمانين، اليوم أن المصريين في الخارج هم سفراء الوطن، قدموا الكثير لبلدهم، والآن هم على موعد مع صناديق الاقتراع لاختيار أرفع منصب في الدولة وهو منصب رئيس الجمهورية، في توقيت مهم تمر فيه الدولة المصرية ومنطقة الشرق الأوسط والعالم، بأحداث جسام تتطلب التكاتف والتلاحم والمشاركة من أجل وطن آمن ومستقر.

وأضاف أبوشقة أن حق الانتخاب من الحقوق الدستورية التي كفلها الدستور للمواطن وحرص عليها المشرع الدستوري، وإحاطة بعدد من الضمانات وأن المشاركة تأتي ترسيخًا للقيم الديمقراطية التي ترعاها الدولة المصرية.

وتابع أبوشقة بأن الدولة المصرية وأجهزتها المختلفة قامت بدور كبير في التجهيز لهذا الماراثون الانتخابي الكبير، منذ بداية الإعلان عن فتح باب الترشح من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات التي تشهد الإجراءات التي قامت بها بالالتزام بالنزاهة والشفافية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة