Close ad

وزير السياحة والآثار يستعرض محاور إستراتيجية تحسين التجربة السياحية في مصر

28-11-2023 | 15:16
وزير السياحة والآثار يستعرض محاور إستراتيجية تحسين التجربة السياحية في مصرأحمد عيسي وزير السياحة والآُثار خلال كلمته
عمر المهدي

استعرض أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، المحور الثالث لإستراتيجية تحسين التجربة السياحية في مصر، الذي يرتكز على إتاحة الوصول للمقصد السياحي المصري من خلال التعاون مع وزارة الطيران المدني للعمل على زيادة عدد مقاعد الطيران القادمة لمصر.

موضوعات مقترحة

 وأكد عيسى حرص  الوزارة على التعاون مع القطاع الخاص، وزيادة أعداد الغرف الفندقية في مصر، مشيرًا إلى أن مصر كانت بها 212 ألف غرفة فندقية فقط حتى العام الماضي، وبنهاية عام 2024 من المتوقع أن تصل أعداد الغرف الفندقية إلى 250 ألف غرفة حيث إن هناك 25 ألف غرفة من المتوقع افتتاحها خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأشار إلى أن منتدى اليوم يجمع المستثمرين والشركاء المهتمين بالاستثمار في الخدمات في المواقع الأثرية بالإضافة إلى شركاء التنمية والجهات المانحة، المهتمة بالمساهمة في ترميم والحفاظ على التراث، متمنياً أن يكون المنتدى منصة لتسهيل الحوار بين المستثمرين والوزارة والجهات المانحة لتقديم مقترحات إعادة الاستخدام التكيفية وحزم الاستثمار لجميع مواقع المشروع، وتنظيم وتشجيع الاستثمار السياحي المسئول في المواقع الأثرية.

جاء ذلك خلال كلمته بمنتدى "الاستثمار في الخدمات في المناطق الأثرية والتراثية"، الذي نظمته وزارة السياحة والآثار بالتعاون والشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، ومشروع الإدارة المتكاملة للسياحة الثقافية IMCT.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة