Close ad

عبدالمنعم سعيد: 6 ملايين مصري شاركوا في عمليات البناء بالجمهورية الجديدة خلال السنوات الماضية

28-11-2023 | 13:14
عبدالمنعم سعيد  ملايين مصري شاركوا في عمليات البناء بالجمهورية الجديدة خلال السنوات الماضيةالدكتور عبدالمنعم سعيد عضو مجلس الشيوخ
أميرة هشام

قال الدكتور عبدالمنعم سعيد عضو مجلس الشيوخ إن مصر تفخر بعبقرية موقعها الجغرافى، مستدركًا: "ولكن هذا الموقع له ثمن كبير، ونحن الآن فى منعطف تاريخى وأمامنا أوضاع ليست سارة، وعلى الرغم من ذلك علينا أن نسير ونقرر ونختار".   

موضوعات مقترحة

وأضاف عبد المنعم سعيد خلال كلمته بمؤتمر الهيئة الإنجيلية أن الضغوط التى تواجهها بلدنا الآن تجعلنا نفكر فيما تحقق في رؤية 2030، مشيرًا إلى أن مصر رغم التحديات حققت إنجازات كثيرة على كافة الأصعدة. 

ولفت إلى أن الهوية نعمة كبيرة لدى المصريين، ولكن لا نشعر أنها تأخذ حقها التاريخى فى العالم المعاصر. 

واستطرد: "أعظم ما حدث فى الجمهورية الجديدة هى تحسين البنية التحتية وإنشاء الطرق والكبارى، موضحًا أن عصر الرئيس جمال عبدالناصر والرئيس محمد أنور السادات كان لدينا 6 أنفاق فقط. 

وفي هذا السياق، أشار إلى أن هناك 6 ملايين مصرى شاركوا فى عملية البناء خلال السنوات الماضية أغلبهم شباب. 

نظم منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الإجتماعية،اليوم الثلاثاء فعاليات  مؤتمر "معا نحو المستقبل: المشاركه والعمل" تحت رعاية الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية، وذلك بمشاركة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن، وحضور نخبة من قادة فكر ورموز المجتمع المصري.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: