Close ad

رئيس "التنمية الصناعية" تبحث مطالب المستثمرين.. وتتفقد عددًا من المصانع المنتجة ببلطيم

28-11-2023 | 12:40
رئيس  التنمية الصناعية  تبحث مطالب المستثمرين وتتفقد عددًا من المصانع المنتجة ببلطيمجانب من اللقاء
ولاء مرسي

قامت الدكتورة ناهد يوسف رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية خلال زياراتها التفقدية على رأس وفد من قيادات الهيئة إلى محافظة كفر الشيخ، بعقد اجتماع موسع مع مستثمرى المحافظة بحضور اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ بالمنطقة الصناعية ببلطيم.

موضوعات مقترحة

ناقش الاجتماع خطط التنمية الصناعية بالمحافظة الداعمة لتوفير فرص عمل لأبناء كفر الشيخ، كما استهدف الاجتماع أيضاً الاطلاع على مطالب المستثمرين، ومناقشة سبل التعامل مع التحديات التى قد تواجههم لزيادة تنافسية منتجاتهم وتطوير الصناعة بالمحافظة. 

شهد الاجتماع اللواء حازم عنان نائب رئيس الهيئة لتنمية وإدارة المناطق الصناعية، والدكتور عمرو البشبيشى نائب المحافظ واللواء محمد سليم رئيس الإدارة المركزية لفروع الهيئة، وعدد من قيادات الهيئة والمحافظة.
 
وخلال كلمتها أكدت الدكتورة رئيس الهيئة أن محافظة كفر الشيخ لها مستقبل صناعي واعد، خاصة في مجالات التصنيع الزراعي والصناعات القائمة على الاستفادة من الثروة السمكية، كونها قطاعات يمكن من خلالها تحقيق معدلات قيمة مضافة عالية، لاسيما مع توافر كافة المقومات ومدخلات الإنتاج بالمحافظة، وهو ما تسعى لدعمه الدولة المصرية ومحط اهتمام من وزارة التجارة والصناعة. 

واستعرضت د. ناهد يوسف خلال الاجتماع أهم التيسيرات التى أقرتها الهيئة في مجال إصدار التراخيص الصناعية، حيث أوضحت أن الهيئة ملتزمة بتنفيذ توجيهات دولة رئيس الوزراء بإصدار التراخيص في مده لا تتجاوز 20 يوماً. كما تنوب الهيئة عن المستثمر في استصدار التراخيص من كافة الجهات المعنية مثل شئون البيئة والحماية المدنية، حيث تُعقد لجان دورية للبت في طلبات المستثمرين، وإصدار التراخيص اللازمة. 

وخلال المناقشات مع المستثمرين بالمحافظة، أكدت رئيس الهيئة رداً على استفسار بخصوص السجل الصناعي والمعاينات، أن السجل الصناعي تصدره الهيئة لمدة خمس سنوات، وقد أتاحت للمستثمر تجديده قبل شهرين من نهايته تيسيراً على المستثمرين، مضيفةً أن الهيئة تعمل وبشكل مستمر ومتسارع لتطوير الإجراءات وتنفيذ المعاينات اللازمة لكافة أنواع المشروعات وكذلك بالنسبة للمشروعات الغذائية والتى لها النصيب الأكبر في كفر الشيخ. وأوضحت أن فرع الهيئة الجديد الذى تم افتتاحه صباح اليوم بمبنى المحافظة يعكس اهتمام وزارة التجارة والصناعة ممثلةً في الهيئة بدعم الاستثمار الصناعي والتيسير على أصحاب المشروعات بالمحافظة.

من جانبه أشار اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، إلى تضافر الجهود بين المحافظة وهيئة التنمية الصناعية، وأجهزة الدولة المعنية للتعامل مع التحديات التى قد تواجه المستثمرين وأصحاب المصانع، بهدف الارتقاء بالصناعات القائمة والتوسع في تنفيذ صناعات جديدة، داعياً المستثمرين ورجال الأعمال، لتعظيم الاستثمار، لتشغيل الشباب، ودفع عجلة الإنتاج، لدعم الاقتصاد الوطنى. 

كما شملت جولة رئيس الهيئة تفقد عدد من المصانع المنتجة بالمنطقة الصناعية ببلطيم حيث تم زيارة مصنع الشرق الأوسط للصناعات الغذائية والذي تم افتتاحه بعد التطوير  والإحلال والتجديد لخط إنتاج الزيوت النباتية، كما تم زيارة شركة سبأ الدولية للأدوية والصناعات الكيماوية والشركة المصرية لتصنيع الشباك.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: