Close ad

البعثة الدبلوماسية في النمسا تستعد لاستقبال الناخبين في الانتخابات الرئاسية المقبلة

28-11-2023 | 11:50
البعثة الدبلوماسية في النمسا تستعد لاستقبال الناخبين في الانتخابات الرئاسية المقبلة الانتخابات الرئاسية - أرشيفية
فيينا - دعاء أبوسعدة

 

موضوعات مقترحة

مع اقتراب بدء الاستحقاق الانتخابي الرئاسي للمصريين في الأول من ديسمبر المقبل، استعدت البعثة الدبلوماسية المصرية بدولة النمسا لاستقبال هذا الاستحقاق، الذي استدعي العديد من الترتيبات الفنية الإدارية واللوجستية؛ لاستقبال الناخبين المصريين من المقيمين أو حتي الزائرين المتواجدين في فيينا خلال الفترة المقررة للمصريين في الخارج.

وصرح السفير "محمد الملا" سفير مصر لدي دولة النمسا والمندوب الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، بأن السفارة المصرية  قد استكملت الاستعدادات اللازمة لاستقبال المواطنين المصريين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية. 

كما أوضح السفير المصري أن أعضاء البعثة الدبلوماسية يواصلون جهودهم للانتهاء من كافة الاستعدادات بالتنسيق مع الهيئه الوطنية العليا للانتخابات حتي يتمكن الناخبون من الإدلاء بأصواتهم بطريقة ميسرة، كما سيتم مراعاة تقديم تيسيرات خاصه لكبارالسن وأصحاب الهمم. 

ووجه السفير الملا الدعوة لكافة المصريين المقيمين بالخارج إلي المشاركة الإيجابية وعدم التخلي عن حقهم الدستوري في انتخاب رئيسهم بكل حرية وشفافية، معربًا عن تطلعه إلي تقديم صورة متميزة أثناء الاستحقاق الانتخابي تليق بمكانة مصر. 

كما أوضح السفير أن مقر القنصلية العامة بفيينا تحت إشراف المستشار "محمد البحيري" جاهز تماما لاستقبال المواطنيين المصريين؛ للإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الانتخابي من التاسعة صباحا، إلى نهاية اليوم طوال الأيام الثلاثة المقررة للانتخابات.  

وأضاف أنه تم اتخاذ كافة الأموراللازمة لتسهيل استقبال الناخبين الذين يشترط حملهم  إثبات شخصيه سواء  كانت البطاقة الشخصية أو جواز السفر حتي يتمكن الناخبين من الإدلاء بأصواتهم، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع كافة الجهات الحكومية المعنية لتيسير وتنظيم حركة التدفق الجماهيري المتوقعة من المصريين أثناء أيام الاقتراع .

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة