Close ad

اليوم.. تحديات تداول المعلومات في العصر الرقمي في مكتبة الإسكندرية

28-11-2023 | 10:36
 اليوم تحديات تداول المعلومات في العصر الرقمي في مكتبة الإسكندريةمكتبة الإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

تشهد مكتبة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، الحوار السادس من سلسلة "حوارات الإسكندرية" تحت عنوان «تحديات تداول المعلومات في العصر الرقمي: بين المصداقية والشائعة»، بالمسرح الصغير بمركز مؤتمرات المكتبة.

موضوعات مقترحة

يترأس الجلسة الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، ويتحدث فيها عدد من الخبراء والمتخصصين والأكاديميين وكبار المثقفين.

يدور النقاش حول مستقبل تداول المعلومات في مصر، باعتبار أن تعميم الانتفاع منها أساس لكل أشكال التنظيم الاجتماعي يساهم في تحقيق التنمية ومجتمع المعرفة، خاصة في العصر الرقمي.

كما يهدف النقاش إلي بحث سبل المواجهة الشاملة لإشكالية التضليل والشائعات، وما تفرضه من تحديات على جودة المعلومات ومصداقيتها، وذلك للخروج بتوصيات جادة وفعالة من أجل تعظيم فائدة تداول المعلومات والانتفاع منها في العصر الرقمي، مما يساهم في تعزيز مكتسبات الجمهورية الجديدة.

الجدير بالذكر أن «حوارات الإسكندرية» هي سلسلة من الحلقات النقاشية دشنتها مكتبة الإسكندرية في نوفمبر الماضي بمبادرة من الأستاذ الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، وهو لقاء دوري يتم من خلاله فتح حوار مفتوح بين المنصة؛ والتي تضم عددًا من الخبراء والمتخصصين وبين الحضور لمناقشة كل ما يتعلق بالشأن السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: