Close ad

كلية الحقوق جامعة أسيوط تُطلق سلسلة ندوات للحث على المشاركة في الانتخابات الرئاسية

28-11-2023 | 09:13
 كلية الحقوق جامعة أسيوط تُطلق سلسلة ندوات للحث على المشاركة في الانتخابات الرئاسيةجامعة أسيوط
أسيوط- إسلام رضوان

شهدت جامعة أسيوط، انطلاق فعاليات سلسلة ندوات "من أجل وطنك؛ كن إيجابيا وشارك في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024"، التي تنظمها كلية الحقوق، بالتعاون مع إدارة التثقيف السياسي بالإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، في كل كليات ومعاهد الجامعة، وذلك خلال الفترة من 27 نوفمبر إلى 7 ديسمبر 2023، وبدأت أولي فعالياتها اليوم بكليتيّ؛ الآداب، والحاسبات والمعلومات.

موضوعات مقترحة

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي، أن سلسلة ندوات "كن إيجابيا" يحاضر خلالها نخبة من أساتذة القانون الدستوري بكلية الحقوق، وتستهدف نشر الوعي لدى أبناء الجامعة من الطلاب والطالبات؛ للقيام بواجبهم الوطني، والمشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2024، خاصةً في ظل هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها الدولة المصرية، وما تواجهه من تحديات إقليمية وعالمية.
 
يأتي انعقاد سلسلة الندوات، تحت إشراف؛ الدكتور أحمد عبد المولي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ويحاضر خلالهما الدكتور دويب حسين صابر عميد كلية الحقوق، المستشار القانوني لرئيس الجامعة، والدكتور رجب محمد الكحلاوي أستاذ ورئيس قسم القانون العام بكليةةالحقوق ، ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وشهدت فعاليات الندوة الأولي، بكلية الآداب، حضور الدكتور مجدي علوان عميد الكلية، والدكتور خالد إبراهيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب،  والدكتور حامد مشهور وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

كما شهدت ندوة كلية الحاسبات والمعلومات، حضور الدكتورة تيسير حسن عبد الحميد عميد الكلية، والدكتور خالد فتحي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وبمشاركة لفيف من أعضاء هيئة التدريس، والعاملين، والطلاب.

وأكد الدكتور دويب صابر، خلال الندوة، ضرورة تعزيز دور الشباب في صنع القرار، وتوسيع مشاركتهم في العمل السياسي، من خلال تنمية معارفهم وخبراتهم بدورهم الاستراتيجي الهام في بناء الوطن، ومواجهة التحديات التي تواجهه، موجهاً الدعوة لكافة الحضور ؛ للمشاركة في الاستحقاق الدستوري الخاص بالانتخابات الرئاسية، بشكل إيجابي وبناء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة