Close ad

القنصلية المصرية بجدة: اتخذنا إجراءات لتسهيل إدلاء أبناء الجالية بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية

28-11-2023 | 08:05
القنصلية المصرية بجدة اتخذنا إجراءات لتسهيل إدلاء أبناء الجالية بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية المصرية
جدة - مختار شعيب

عقدت القنصلية العامة المصرية بجدة لقاء موسعًا عبر وسائط الفيديو عن بعد  برئاسة السفير  أحمد عبد المجيد قنصل عام جمهورية مصر العربية بجدة، مع ممثلى الجالية المصرية بمناطق غرب وجنوب المملكة، وذلك لبحث سبل تسهيل مشاركة أبناء الجالية المصرية في الانتخابات الرئاسية لعام ٢٠٢٣ المزمع عقدها بمقر القنصليه العامة بجدة أيام الجمعة والسبت والأحد ١ و ٢ و ٣ ديسمبر المقبل.

موضوعات مقترحة

ضم اللقاء كلا من الدكتور سعيد يحيى رئيس اتحاد المصريين بالخارج فرع المملكه العربية السعودية، ونائبه الاستاذ عبد الوهاب توفيق، و السادة عمداء الجالية المصرية بمناطق تبوك. جازان، ابها، المدينه المنورة ، الطائف، مكة المكرمة ، ينبع ، نجران ، الشارورة.

تناول اللقاء التعريف بالإجراءات التى اتخذتها القنصلية العامة لتيسير إدلاء الناخبين بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية، وكذلك القواعد والضوابط التى حددتها اللجنة الوطنية للانتخابات، كما تم استعرض الجهود التي يضطلع بها أعضاء الجالية المصرية وعمداؤها بالمناطق من أجل توعية أبناء الجالية باهمية المشاركة، وترتيب الانتقالات من مناطقهم إلى جدة لأداء واجبهم الوطنى وسبل تيسير ذلك. 

كما تم خلال الاجتماع الاتفاق على خطة للتنسيق بين أعضاء الجالية والقنصلية العامة لتسهيل تدفق الناخبين وتدبير سبل الراحة لهم ولأسرهم أثناء انتقالهم إلى اللجنة الفرعية فى جدة وعودتهم إلى مناطقهم.

وأثني القنصل على جهود أعضاء الجالية فى خدمة المواطنين فى مناطقهم وتحقيق التواصل بين القنصلية العامة والمواطنين على اتساع دائرة اختصاص القنصلية العامة فى جدة، كما رحب بالروح الوطنية العالية التى اتسم بها أداء عمداء الجالية لتوعية المواطنين وحثهم على المشاركة فى أهم استحقاق دستورى تشهده مصر فى فترة تاريخية بالغة الدقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: