Close ad

وزيرة التضامن: 230 ألف طن إجمالي المساعدات لغزة.. ونصيب مصر منها نحو 70%

28-11-2023 | 02:50
وزيرة التضامن  ألف طن إجمالي المساعدات لغزة ونصيب مصر منها نحو نيفين القباج

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الملف الأبرز بالنسبة للوزارة حاليا، هو ملف قطاع غزة، بكل ما يحدث من هجوم سافر على المدنيين الأبرياء وتداعيات الموقف سواء داخل غزة أو وصول الجرحى للعريش والمناطق المحيطة، والدعم الوافد بقوة كبيرة من دول مختلفة وعلى رأسها مصر في توصل المساعدات الإنسانية والدعم النفسي للعالقين الموجودين في سيناء من الفلسطينيين.

موضوعات مقترحة

وأضافت "القباج"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن موقف القيادة السياسية مشرف للجميع، ومصدر فخر للجميع في دعم القضية الفلسطينية وموقف الدولة القوي في الحفاظ على كل شبر في أراضيها، وقوة المجتمع المدني ممثلا في الهلال الأحمر المصري والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بجانب الوعي الكبير من المواطنين بأهمية القضية الفلسطينية.

ولفتت أنها تفقدت في العريش الجمعة الماضية معبر رفح، والشاحنات الموجودة أمامه، والتي وصلت لما يقرب من أكثر 1370 شاحنة، وإجمالي الدعم الذي وصل أكثر من 32 ألف طن، ومصر لها ما يقرب من 70% من هذه المساعدات، والتي قدمت من جهات مختلفة.

وأوضحت أن عدد الطائرات التي وصلت مطار العريش أكثر من 180 طائرة ساهمت في تقديم المساعدات لقطاع غزة، بجانب إطلاق أول سفينة بحرية محملة بـ 200 طن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: