الخارجية الأمريكية تدين مواصلة الهجمات الحوثية على السفن في البحر الأحمر | ممثل الجامعة العربية بالأمم المتحدة: لن نصمت على ما يحدث للشعب الفلسطيني | ضياء رشوان: استخدام أمريكا "الفيتو" لوقف إطلاق النار في غزة يعكس مدى ارتباكها | ضياء رشوان: سمعة أمريكا أصبحت في التراب.. وموقف بريطانيا تحول كبير | «البترول والبيئة».. خارطة طريق لتعزيز أهداف الطاقة الخضراء وخفض الانبعاثات | نميرة نجم أمام محكمة العدل: إسرائيل نظام علني للعنصرية والقتل والاضطهاد للفلسطينيين من الميلاد حتى الموت | برج الحوت .. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأربعاء 21 فبراير: القمر في منزل الحب ويعدك بلقاء عاطفي لا ينسى | البرلمان العربي يأسف لنقض مشروع قرار وقف إطلاق النار في غزة بمجلس الأمن | برج الدلو .. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأربعاء 21 فبراير: تبدو ساحرا ويقظا ومستعدا للتعامل مع من تحب | برج الجدى .. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأربعاء 21 فبراير: اليوم حاول أن تكون مرنا وأن تتحكم في عصبيتك |
Close ad

عماد الشنفري خلال ندوة بمهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي: "المسرح العماني ظُلم لفترات طويلة" | صور

27-11-2023 | 21:40
عماد الشنفري خلال ندوة بمهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي  المسرح العماني ظُلم لفترات طويلة  | صورفعاليات مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي
شرم الشيخ - آيات الأمين

عماد الشنفري:

موضوعات مقترحة

• تعلمنا المسرح على يد أساتذة من مصر ومنهم محمد الخطيب 

• الشارقة كانت وما زالت هي البوابة الرئيسية لسلطنة عمان في المسرح 

خصص مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة الفنان والمخرج مازن الغرباوي ندوة تكريمية للفنان العماني عماد الشنفري، وأدارت الندوة الكاتبة الصحفية نانيس أيمن. 

واستهلت نانيس أيمن كلامها قائلة: اعتدنا من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي أن يقوم بتكريم قامات مسرحية كبيرة، فاليوم سيتم تكريم الفنان العماني عماد الشنفري، وهو واحد من أهم فناني المسرح العماني، فقد استطاع أن يجعل للمسرح العماني تواجدا في معظم المحافل المسرحية. 

وقال الفنان عماد الشنفري: أشكر كل القائمين على مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، لأنهم دائما حريصون على اختيار مكرمين أثروا الحركة المسرحية العربية بالعديد من الإسهامات، وقد تعلمت على يد أساتذة كثيرة وعلى رأسهم، الأستاذ محمد الخطيب من مصر، وقد التقينا به في مصر وهو من محافظة بالصعيد، وتعلمنا على  يده المسرح وأنشأنا من خلاله الفرق المسرحية، وكنا نفتخر باستادنا محمد الخطيب في كل مكان وأصبحنا اليوم نقدم لهم الشكر في  هذه المناسبات المسرحية وستظل ذكراهم في تاريخنا. 

وأضاف الشنفري: الفرق المسرحية هي عبارة عن بداية الاحتراف بين مسرح الشباب والمدرسي، وهي التأهيل الحقيقي للفنان، وأنا قد تخرجت من كلية التجارة ودرست إدارة الأعمال، وشاءت الأقدار أنني تعرفت على البروفيسور عوني كرومي، والذي تعلمت على يده الكثير في المسرح وأثر أيضا في حياتي الفنية. 

وتابع: عندما أكتب نصاً مسرحياً، أكتبه بعين المؤلف فقط، وليس بعين المخرج، لأن هناك نصوصاً عندما تكتبها بعين المخرج بيضيع النص، ولكن أيضا الكتابة بعين المؤلف فقط وأنت مخرج هو أمر ليس سهلاً على الإطلاق، وحلمي أن يتواجد المسرح العماني في مختلف المهرجانات، والمسرح العماني ظلم في فترات طويلة، ولم يتم تسليط الضوء على المسرح العماني بشكل كبير.

وعن الجوائز الذي حصل عليها قال: جائزة السلطان قابوس هي من أفضل الجوائز وجائزة أفتخر بها، وهي من فتحت لي الأفاق في مجالات أخرى، وهناك جوائز اخري مثل جائزة الشارقة للتاليف المسرحي، فالشارقة كانت ومازالت هي البوابة الرئيسية لسلطنة عمان، وكانت أول جائزة أحصل عليها هي جائزة الشيخ السلطان القاسمي وهي ما دفعتني إلى الأمام. 

واختتم الندوة المخرج والفنان مازن الغرباوي قائلا: الفنان عماد الشنفري يمثل مرحلة هامة في تاريخ المسرح العماني والمسرح الخليجي، هو رجل مؤسس ومطور، ونبارك له تكريمه بدرع سميحة أيوب التقديري، وعماد الشنفري هو محب للجميع يتمتع بكرم ومكارم أخلاق تعكس أنه سفير للإنسان العماني، فهو رجل يعكس قمة الذوق والطيبة والمحبة والاحتواء.


فعاليات مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابيفعاليات مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي

فعاليات مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابيفعاليات مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي

فعاليات مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابيفعاليات مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي

فعاليات مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابيفعاليات مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي

فعاليات مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابيفعاليات مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي

فعاليات مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابيفعاليات مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة