Close ad

تحالف أوكتا إنترناشيونال وبترومنت يوقعان اتفاقية تصنيع محلي بالتعاون مع مصر للصناعات الثقيلة

27-11-2023 | 09:09
تحالف أوكتا إنترناشيونال وبترومنت يوقعان اتفاقية تصنيع محلي بالتعاون مع مصر للصناعات الثقيلةتحالف اوكتا انترناشيونال وبترومنت

في إطار توجيهات القيادة السياسية بدعم وتوطين التصنيع المحلي ومشاريع الطاقة المتجددة والاقتصاد الأخضر، ووفق المبادرات الأخيرة برعاية المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية تم توقيع اتفاقية تحالف وتعاون استراتيجي بين كل من شركة الإسكندرية للصيانة البترولية (بترومنت) وشركة أوكتا انترناشيونال وبالتعاون مع شركة مصر للصناعات الثقيلة.

موضوعات مقترحة

وتنص الاتفاقية على العمل المشترك لتصنيع وتطوير مشاريع الطاقة المتجددة الهجينة والمنتجة من الألواح الشمسية وتوربينات الرياح لإنتاج الطاقة اللازمة لتشغيل رؤوس آبار النفط وكذلك أبراج الاتصالات بالمناطق النائية مما يسهم في علاج نزيف استخدام كميات كبيرة من  المواد البترولية بشكل يومي وما له من تأثير مباشر في دعم الاقتصاد الوطني ودعم ميزان المدفوعات بالعملات الحرة إلى جانب  خفض وتقليل الانبعاثات الكربونية.

تعمل شركة الإسكندرية للصيانة البترولية (بترومنت) بكفاءة وفعالية في سوق الطاقة المصري وهي إحدى الشركات التابعة لقطاع البترول وتقوم بكافة أعمال الإنشاءات والتركيبات والصيانة والتشغيل للمشاريع المشتركة  تحت إطار الاتفاقية المشار إليها.

كما تعمل شركة اوكتا انترناشيونال في هذا المجال بتكنولوجيا أوروبية حديثة متطورة لأول مرة بمصر والشرق الأوسط وباستخدام تقنيات أوروبية وعالمية رائدة بالتعاون الوثيق مع مصر للصناعات الثقيلة، الشركة المصرية الكويتية والمتخصصة في الصناعات والتركيبات الخاصة بالاقتصاد الأخضر وتطبيقاتها المختلفة كألواح الطاقة الشمسية وتوربينات الرياح وأدوات الري المحوري.

وقد قام بتوقيع الاتفاقية عن شركة الاسكندرية للصيانة البترولية المهندس إبراهيم مطاوع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب وعن تحالف شركات اوكتا ومصر للصناعات الثقيلة الدكتور مهندس خالد معتوق العضو المنتدب لشركه أوكتا وشهد توقيع الاتفاقية فريقي العمل من الجانبين الذين خاضوا مباحثات مطولة للوصول للاتفاق النهائي  حيث يبدأ التجهيز لبدء العمل التنفيذي للاتفاقية بين أطراف التحالف في الأسابيع القليلة المقبلة.


المهندس ابراهيم مطاوع و الدكتور مهندس خالد معتوق المهندس ابراهيم مطاوع و الدكتور مهندس خالد معتوق

اتفاقية تصنيع محلي بالتعاون مع مصر للصناعات الثقيلةاتفاقية تصنيع محلي بالتعاون مع مصر للصناعات الثقيلة

شركة الإسكندرية للصيانة البترولية (بترومنت) وشركة اوكتا انترناشيونال شركة الإسكندرية للصيانة البترولية (بترومنت) وشركة اوكتا انترناشيونال
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة