Close ad

الجيش الهندي يرسل معدات جديدة لإخراج عمال عالقين داخل نفق

26-11-2023 | 13:50
الجيش الهندي يرسل معدات جديدة لإخراج عمال عالقين داخل نفق الجيش الهندي يرسل معدات أساسية جديدة إلى موقع النفق المنهار
أ ف ب

أرسل الجيش الهندي الأحد معدات "أساسية" جديدة إلى موقع النفق المنهار في الهملايا لمواصلة العمليات المعقدة التي باتت تجري الآن على ثلاث جبهات من أجل اخراج العمال الـ41 المحاصرين منذ نحو أسبوعين.

موضوعات مقترحة

أعلنت القوات الجوية الهندية الأحد أنها "سارعت" إلى إرسال شحنة ثالثة من المعدات لمواجهة العقبات المتعددة التي أبطأت عمليات الإنقاذ منذ انهيار جزء من النفق قيد الإنشاء في سيلكيارا بولاية أوتاراخاند في 12 نوفمبر.

كما تم استقدام آلة قطع بالبلازما تسمح بإخراج الآلة العالقة بالإضافة إلى القطع المعدنية والمركبات الأخرى التي تعوق الحفر وإدخال أنبوب عريض يمكن العمال من الخروج عبره.

وخلال عمليات الإنقاذ السابقة، اصيبت آلة الحفر بعطل لا يمكن اصلاحه على بعد تسعة أمتار فقط من المكان الذي حوصر فيه العمال.

- معدات عسكرية متطورة -

وأشارت القوات الجوية إلى أن هذه المعدات "الأساسية" قدمتها منظمة البحث والتطوير الدفاعي، الذراع الحكومي لأبحاث تقنية الدفاع. ولم يكشف الجيش عن أي تفاصيل إضافية.

ومساحة النفق كافية نسبياً للرجال المحاصرين، اذ يبلغ طوله حوالى كيلومترين وارتفاعه ثمانية امتار ونصف متر.

وكانت بدأت أعمال حفر طريق ثالث في الطرف الآخر من النفق، لكنه أطول بكثير ويقدر بحوالى 480 مترًا.

وتم توفير الأكسجين والغذاء والمياه للعمال المحاصرين عبر أنبوب ضيق تم من خلاله إدخال كاميرا سمحت الثلاثاء لأسرهم برؤيتهم للمرة الأولى منذ انهيار النفق.

- "حالة معنوية جيدة" -

يتمتع العمال "بحالة معنوية جيدة" ويمكنهم التواصل مع عائلاتهم بواسطة مقسم هاتفي تم تركيبه لهذا الغرض.

ومنذ الأربعاء، تقول السلطات إنها تتوقع نجاح المهمة في الساعات المقبلة، لكن الحكومة حذرت في بيان من أن الوضع "قد يتغير بسبب مشاكل فنية وتضاريس الهملايا الصعبة وحالات طارئة غير متوقعة".

وبعد توقف آخر لعملية الحفر أمس السبت، أعرب إندراجيت كومار لصحيفة "تايمز أوف إنديا" عن قلقه حيال مصير شقيقه فيشوجيت المحاصر في النفق، وقال "اشعر بالرغبة في البكاء"، مشيراً إلى أنه لا يجد تفسيراً لهذا التأخير في إخراجهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة