Close ad

بعد سنوات من المقاطعة.. نجوم الصين يعودون إلى أبرز مهرجان سينمائي تايواني

26-11-2023 | 14:36
بعد سنوات من المقاطعة نجوم الصين يعودون إلى أبرز مهرجان سينمائي تايوانينجوم الصين في مهرجان سينمائي تايواني
أ ف ب

أصبحت الممثلة هو لينج أول نجمة سينمائية صينية تسير على السجادة الحمراء في مهرجان "جولدن هورس أووردز" في تايوان منذ 2019، وهو العام الذي أعلنت فيه بكين مقاطعة أكبر حفل لتوزيع الجوائز في البلاد بعد توترات سياسية.

موضوعات مقترحة

وحضرت المخرجة الصينية هوانج جي الحفلة مع زوجها الياباني ريوجي أوتسوكا. وقد فاز الزوجان بجائزة أفضل فيلم روائي طويل عن الدراما الاجتماعية "Stonewalling" ("ستونوالينغ") التي أخرجاها معاً.

وقالت هوانج للحاضرين في المهرجان "بعد الفوز بجوائز جولدن هورس، يمكننا الذهاب إلى عالم متوحش أكثر والمضي قدماً بثبات. وأنا ممتنة بشكل خاص لجوائز غولدن هورس".

وقد منعت بكين فنانيها من المشاركة في "جولدن هورس" الملقبة بجوائز الأوسكار للأعمال باللغة الصينية، بعد أن أعرب مخرج تايواني عن دعمه لاستقلال الجزيرة في كلمة ألقاها إثر فوزه بجائزة عام 2018.

وتعهدت الصين، التي تَعتبرُ تايوان جزءاً لا يتجزأ من أراضيها، بإعادة الجزيرة إلى كنفها يوماً ما، باستخدام القوة إذا لزم الأمر.

واستقبلت السجادة الحمراء الممثلة هو لينج، المرشحة لجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "Carp Leaping Over Dragon's Gate" ("كارب ليبينج أوفر دراغنز غايت"). وكانت ترتدي فستاناً لامعاً وتحمل في يديها ثمرة أناناس، وكان يرافقها المخرج الصيني يان شياو لين وبعض الممثلين في الفيلم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة