Close ad

في 15 دقيقة.. حل سحري لآلام الركبة يغني عن الأدوية والمسكنات

25-11-2023 | 13:01
في  دقيقة حل سحري لآلام الركبة يغني عن الأدوية والمسكناتألم الركبة
نجاتي سلامه

رغم أن آلام الركبة مزعجة، إلا أن شريحة كبيرة ممن يعانون منها قد يهملون زيارة الطبيب المختص، وقد يعتمد بعضهم على المسكنات لفترات طويلة لتخفيف تلك الآلام، ولا يدرك هؤلاء جميعاً أن علاجهم قد يكمن في مجرد الراحة وكمادات الثلج، وأن تعاملهم مع آلامهم المتكررة بالمسكنات فقط، قد يفاقم حالاتهم سوءاً و يعرضهم للجراحة.

موضوعات مقترحة

يقول الدكتور محمد عطية، أخصائي جراحة العظام لـ"بوابة الأهرام"، إن حدوث أو تكرار آلام الركبة أو تورمها مع السير لمسافات، أو نتيجة ممارسة الرياضة، أو أثناء فرد وثنى المفصل، أو التحميل على مفصل الركبة، تعتبر من أبرز مؤشرات تعرض الغضروف الهلالي لتمزق بدرجاته المختلفة.

وأضاف: بعض الناس قد يتأخرون في زيارة الطبيب المختص، و يتعاملون مع آلامهم بالمسكنات فقط، وهو أمر خطأ، مشيراً إلى أن علاجهم قد يكمن في مجرد حصولهم على راحة مع استخدام كمادات الثلج بواقع 3 مرات يومياً، ولمدة 15 دقيقة في كل مرة، بينما تأخرهم يجعلهم عرضه لمشاكل أكبر قد تصل بهم إلى إجراء جراحة لاستئصال الجزء المصاب في الغضروف.

ونوه الدكتور محمد إلى أن الدوران المفاجئ وغير المحسوب، هو أبرز أسباب تمزق الغضروف الهلالي، وأن الشباب والرياضيين هم الأكثر عرضه للإصابة بتمزق هذا الغضروف، لافتاً إلى أهمية وضرورة التعامل الجيد مع آلام الركبة، وعدم إهمال تكرار تلك الآلام.

وطالب أخصائي جراحة العظام، الذين يعانون من تكرار آلام مفصل الركبة بضرورة زيارة الطبيب المختص، وذلك لتقييم حالاتهم، وحجم إصابتهم، ويضمن لهم الحصول على العلاج اللازم لتخفيف آلامهم وعلاجهم قبل تفاقم حالاتهم، مؤكداً على أهمية ممارسة الرياضة لتقوية الساقين والعضلات المحيطة بالركبة، وذلك من خلال التدريب بشكل سليم مع مدرب متخصص.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: