Close ad

كيم جونج أون اطلع على صور قمر تجسس لقاعدة بيرل هاربر الأمريكية

25-11-2023 | 12:26
كيم جونج أون اطلع على صور قمر تجسس لقاعدة بيرل هاربر الأمريكية كيم جونغ أون وهو يتفقد إطلاق صاروخ يحمل قمر الاستطلاع الصناعي
(أ ف ب)

ذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، السبت، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون اطلع على صور التقطها القمر الاصطناعي الذي أطلقته بلاده حديثا لأغراض التجسس شملت "مناطق تشكل أهدافا رئيسية" بينها القاعدة العسكرية الأمريكية بيرل هاربر في هاواي ومواقع مختلفة في كوريا الجنوبية.

موضوعات مقترحة

ونجحت بيونج يانج في وضع قمر عسكري لأغراض التجسس في المدار في وقت سابق من هذا الأسبوع لكن سيول تفيد بأنه من المبكر القول ما إذا كان القمر يعمل كما تؤكد كوريا الشمالية.

ويفيد خبراء أن من شأن وضع قمر استطلاع في المدار أن يحسن قدرات بيونج يانج على جمع معلومات استخبارية فوق كوريا الجنوبية وتوفير بيانات حيوية في أي نزاع عسكري محتمل.

وكانت بيونج يانج أعلنت الثلاثاء بعد ساعات قليلة على عملية الإطلاق أن كيم اطلع على صور لقواعد عسكرية أمريكية رئيسية في غوام التقطها القمر الاصطناعي "ماليغيونغ-1".

السبت، قالت كوريا الشمالية إن كيم اطلع على صور التقطها القمر لدى مروره فوق هاواي قرابة الساعة الخامسة صباحا بينها صورة "للقاعدة البحرية في بيرل هاربر وقاعدة هيكام الجوية في هونولولو".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة