Close ad

الرئيس التنفيذي لتنظيم الاتصالات يعقد لقاءات ثنائية مع قادة الاتحاد الدولي على هامش WRC-23

24-11-2023 | 16:36
الرئيس التنفيذي لتنظيم الاتصالات يعقد لقاءات ثنائية مع قادة الاتحاد الدولي على هامش WRCالمهندس حسام الجمل بالسيدة دورين بوجدان مارتن
فاطمة سويري

عقد المهندس حسام الجمل، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، عدة لقاءات ثنائية مع قادة الاتحاد الدولي للاتصالات، وذلك على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية WRC-23 التابع للاتحاد الدولي للاتصالات، والمنعقد بمدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، في الفترة من 20 نوفمبر حتى 15 ديسمبر 2023.

موضوعات مقترحة

التقى المهندس حسام الجمل بدورين بوجدان مارتن الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، والسيد الدكتور كوزماس زافازافا مدير مكتب قطاع تنمية الاتصالات بالاتحاد والسيد ماريو مانيفيتش مدير مكتب قطاع الاتصالات الراديوية بالاتحاد.

وتناولت اللقاءات مناقشة وبحث مستقبل الترددات ولوائح الراديو الدولية وتطور تكنولوجيا الاتصالات اللاسلكية والتكنولوجيات الناشئة، وكيفية الاستفادة منها بالسوق المصري.

وناقشت التجربة المصرية في إتاحة ونشر خدمات الاتصالات من خلال المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، والهادفة إلى تمكين كافة فئات المجتمع من الاندماج في مشروعات وبرامج الدولة المختلفة عبر تعزيز الخدمات الرقمية وتيسيرها في المناطق غير المتصلة، وإتاحة البنية المعلوماتية باعتبارها حق مكفول لجميع المواطنين جنبًا إلى جنب مع باقي مرافق الحياة الأساسية، حيث يستفيد من تلك المبادرة 58 مليون مواطن معظمهم من الريف المصري كذلك تناولت اللقاءات الموضوعات الخاصة بتمكين المرأة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

جدير بالذكر أن المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية يعد من أهم المحافل الدولية التي ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات التي تحظى بمشاركة معظم رؤساء الهيئات التنظيمية في شتى أنحاء العالم والأطراف الفاعلة الرئيسية في مجال إدارة الطيف الترددي من الحكومات ومن الصناعة.

تقوم الجهات المشاركة في هذا المؤتمر باستعراض ومراجعة لوائح الراديو، وهي المعاهدة الدولية التي تحكم استخدام طيف الترددات الراديوية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: