أخبار

بروتوكول تعاون بين المصريين الأحرار ومؤسسة تنموية لوضع آليات تنفيذ "ممر التنمية"

1-3-2014 | 20:21

المصريين الأحرار

هبة عبدالستار
وقع حزب المصريين الأحرار بروتوكول تعاون مع المؤسسة المصرية لمحاور التنمية، وذلك لوضع آليات تنفيذ مشروع ممر التنمية والتعمير والمعروف إعلاميا بـ"مشروع الأمل" والمساهمة فى الدراسات الفنية المختلفة سواء من خلال لجان الحزب النوعية أو مؤسسة محاور التنمية والاستعانة بالخبراء والأكاديميين.


جاء ذلك في احتفالية أقامها الحزب والمؤسسة اليوم السبت بحضور العالم المصري الكبير الدكتور فاروق الباز وحشد من الشخصيات العامة والخبراء المتخصصين وقيادات الحزب والمؤسسة المصرية لمحاور التنمية.

وقع على بروتوكول التعاون ممثلاً عن حزب المصريين الأحرار الدكتور إبراهيم نجيب نائب رئيس الحزب وعن "المصرية لمحاور التنمية" الدكتور هشام شكري رئيس مجلس أمناء المؤسسة.

ويتضمن البروتوكول ثلاثة برامج مبدئية، أولها برنامج تعبئة الرأى العام ونشر ثقافة جديدة بين المصريين لتوعيتهم بأهمية توزيع الكثافة السكانية للنهوض بالبلاد، وذلك من خلال خريطة جديدة لمصر تحقق زيادة فى المساحة المنماة والمأهولة بالسكان، ويتم خلال هذا البرنامج تشكيل مجموعة عمل مشتركة من خبراء القطاع الحكومي والقطاع الخاص والمنظمات الدولية والمجتمع المدنى لنشر الوعى حول مشروع الأمل.

ويتناول البرنامج الثاني بالبروتوكول المساندة التشريعية للمشروع، حيث يقوم حزب المصريين الأحرار بصياغة مشروعات القوانين اللازمة لتنفيذ مشروع الأمل وذلك اعتمادًا على الدراسات التي قامت بها المؤسسة المصرية لمحاور التنمية والخبرات المتراكمة لديها.

ويركز البرنامج الثالث بالبروتوكول على الحشد السياسي للمشروع من خلال التواصل مع مسئولي القطاع العام ورواد القطاع الخاص والمجتمع المدنى والأحزاب السياسية وأعضاء الحكومة الإنتقالية والمرشحين المحتملين لمجلس النواب ومرشحي الرئاسة، وكل دوائر صنع القرار المعنية حاليًا أو في المستقبل.

واتفق الطرفان على أن تتم إدارة كافة مراحل المشاريع عن طريق لجنة تنفيذية مشتركة برئاسة كل من الدكتورة دينا الخياط رئيس اللجنة الإقتصادية بحزب المصريين الأحرار والمهندس هشام شكري رئيس مجلس أمناء المؤسسة المصرية لمحاور التنمية وعضوية الدكتور رؤوف غبور عضو الهيئة العليا للحزب والدكتور نصر الدين علام رئيس لجنة الري بالحزب ودرة فيعاني رئيس لجنة الزراعة بالحزب والمهندس عمرو شعيرة نائب رئيس المؤسسة وأيمن صلاح الأمين العام للمؤسسة ونسرين اللبابيدي والمهندس عادل بشارة أمين صندوق المؤسسة.

وتختص اللجنة المشكلة بتنسيق العمل بين الحزب والمؤسسة لتفعيل برامج العمل الثلاث المبدئية وتحديد برامج أخرى تتبناها اللجنة لتنفيذ المشروع، بالإضافة إلى وضع الخطة الزمنية المعقولة لتنفيذ مراحل المشروع المختلفة والتخطيط لتنفيذ اختباري لجزء من المشروع (pilot project) وذلك في خلال عام ٢٠١٥.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة