Close ad

10 صفقات تُشعل ميركاتو الشتاء.. عمر كمال وقع للأهلي والزمالك عرض «فتوح» على بيراميدز

22-11-2023 | 20:36
 صفقات تُشعل ميركاتو الشتاء عمر كمال وقع للأهلي والزمالك عرض ;فتوح; على بيراميدزعمر كمال عبد الواحد
عبدالمنعم فهمى
مجلة الأهرام الرياضى نقلاً عن

قبل 40 يومًا من بداية ميركاتو الشتاء.. هناك بوادر تحركات من بعض الأندية وتحديدًا الكبرى من أجل حجز أماكن للاعبين لسد العجز الذى تم اكتشافه خلال الـ53 مباراة التى تمت إقامتها قبل التوقف، بالتوازى مع مباريات الأندية فى إفريقيا..

موضوعات مقترحة

هذه التحركات ستسفر ـ بلا شك ـ عن ظهور أسماء لن يمر موسم الانتقالات دون أن يكون لها دور أو حراك.. حيث بدأت الاتفاقات والتربيطات مبكرًا، خصوصًا أن بعض هذه الصفقات ينتهى عقدها بنهاية الموسم الحالي، وتجيز لها اللوائح أن تبرم اتفاقات دون ناديها مع ما تراه مناسبًا.

وهناك بالفعل 10 أسماء ستتصدر ميركاتو الشتاء، كلها من العيار الثقيل، حيث من المنتظر أن تكون لها الأولوية عن باقى الصفقات التى سيدور حولها كلام حول رحيلها وانضمامها خصوصًا فى أندية القمة..

عمر كمال عبدالواحد 

أتم الأهلى الاتفاق مع مسئولى فيوتشر على ضم اللاعب عمر كمال عبدالواحد، ليكون أول صفقة سيتم الإعلان عنها فى أول أيام فتح الميركاتو..

لم يتبق فى تفاصيل انتقال اللاعب إلا بعض الرتوش المادية، وأيضًا فيما يتعلق باللاعبين المعارين، الذين ستتضمنهم الصفقة، حيث طلب فيوتشر: كريم نيدفيد ومحمد الضاوى كريستو، بالإضافة إلى 7 ملايين جنيه، على أن تكون إعارة الأول لمدة موسم ونصف الموسم، أما الثانى فـ6 أشهر فقط، لكن كولر رفض اعتماد هذين الاثنين، مؤكدًا أن قرار رحيل أى لاعب سيكون خاصًا به، وبالفعل تغيرت الأمور تمامًا مع تدخل كولر، حيث اختار 3 أسماء هم: صلاح محسن، وخالد عبدالفتاح، وجاء الاسم الثالث مفاجأة كبرى، وهو طاهر محمد طاهر الذى يشارك معه بصورة مستمرة.

فيوتشر يفضل سيناريو ضم الأهلى اللاعب بمقابل مادى بالإضافة إلى لاعبين، ورصد 15 مليونًا للصفقة بصورة كاملة بدون لاعبين، على سبيل الإعارة.

بقى أن نعلم أن بيراميدز لم يدخل الصفقة لأن اللاعب أعلنها صراحة بأنه يريد الأهلي، كما أن الزمالك علم بما يريده اللاعب فقرر عدم الحديث فى الأمر.

أحمد فتوح

بالتأكيد سيكون أحد الأوراق المهمة للطرح فى يناير، فى ظل عرضه للبيع من ناديه.. وبرغم ارتباط اسمه بأكثر من نادٍ مثل زد، وبيراميدز، وانسحاب الأول بعد أزمة إيقافه، فإن الأهلى سيكون الخيار الأساسى للاعب فى حال عدم حدوث معجزة مع الزمالك ويحدث التوافق بين الطرفين، برغم أن المؤشرات لا تقود إلى ذلك.

محمد حمدى (بيراميدز)

برغم أن الحديث عن محمد حمدى ظهير إنبي، فإن أحمد فتوح يظهر معه.. بصورة مهمة.

ومع وجود أنباء عن توقيع محمد حمدى للاستمرار فى بيراميدز موسمين آخرين، فإن مسئولى الزمالك نسجوا قصة من أجل العبور بأزمة أحمد فتوح إلى بر الأمان فى ظل أزمة إيقافه وعرضه للبيع.. أحمد سليمان عضو مجلس إدارة النادى الأبيض عرض على ممدوح عيد المدير التنفيذى لبيراميدز أن تتم بينهما صفقة تبادلية، يتم بمقتضاها انتقال أحمد فتوح إلى النادى السماوى مقابل محمد حمدي، خصوصًا أن هذه المبادلة ستكون بلاعبين كلاهما دولي، لكن الأزمة أن مسئولى بيراميدز يرفضون هذا الطرح خاصة مع عرض اللاعب للبيع، وإمكانية شراء المدة المتبقية فى عقده، فى يناير المقبل أو الانتظار حتى نهاية الموسم حيث ينتهى عقده.

أحمد بيكهام 

عرضت لجنة التخطيط بالأهلى اسم أحمد رمضان بيكهام لاعب سيراميكا والأهلى السابق، على مارسيل كولر باعتباره مدافعًا جوكر من أجل دعم مراكز الدفاع، حيث طلب السويسرى لاعبًا سوبر فى هذا المركز لا يقل عن محمد عبدالمنعم فى ظل تراجع مستوى بعض العناصر الدفاعية بالفريق الأحمر، بالتزامن مع غياب محمود متولى بسبب الإصابة فى العضلة الخلفية منذ بداية الموسم.

ونقل كولر إلى إدارة الأهلى وجود أزمة فى مركز "المساك"، وهو ما جعل هناك تحركًا لوضع بعض الحلول من ضمنها التعاقد مع مدافع أجنبى تحت السن أو بحث موقف بعض الأسماء المحلية التى تحفّظ كولر على معظمها وعلى رأسهم بيكام، لكن مسئولى الأهلى أكدوا لهم أنه سيكون خيارًا أخيرًا فى حال فشلوا فى تنفيذ طلبه.

محمد شكرى

تحفظ كولر أيضًا على فكرة التعاقد مع محمد شكرى، ظهير أيسر فريق سيراميكا كليوباترا، بعد أن رشحته لجنة التخطيط للكرة لتدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وطلبت لجنة التخطيط من كولر منح فرصة لتقييم شكرى الذى يمكن أن يمثل حلاً لتدعيم الجبهة اليسرى.

وأحال السويسرى ملف شكرى ـ ومعه بيكام ـ إلى الأرجنتينى كارلوس برينجر المسئول عن التدريبات التخصصية، وخلال مباراة الأهلى وسيراميكا، قام بمتابعة اللاعبين، وأبلغ كولر بأنهما لا يمثلان إضافة للفريق، وأنه لا يوجد فوارق فنية بينهما وبين بقية عناصر الفريق.

ونقل كولر للجنة التخطيط رؤية برينجر بأن الأنسب لقلب الدفاع التعاقد مع أسامة جلال لاعب بيراميدز، بينما أكد أن مستوى شكرى ليس بعيدًا بشكل كبير عن كريم الدبيس، وأنه يحتاج إلى لاعب بمواصفات خاصة لشغل هذا المركز ذى الطبيعة الخاصة.

محمد حمدى

ظهير أيسر إنبى الواعد محمد حمدى، الذى يراه عدد من الأندية مناسبًا لها من بينهما الزمالك وبيراميدز وزد، لكن الأمر فى يد مسئولى إنبى الذين يرفضون الحديث عن أى تفاصيل بخصوص الصفقة.

مسئولو القلعة الحمراء يريدون اللاعب بقوة، وخاضوا جولات من أجل ضمه، واصطدموا بالرفض، لكنهم لم يفقدوا الأمل فى حدوث انفراجة، والحصول على خدمات اللاعب الذى يرونه إضافة حقيقية للفريق، خصوصًا أنه يجيد اللعب فى كل مراكز الجهة اليسري، كما أنه ظهير دولى.

أحمد قفة

أحمد قفة، مهاجم إنبى الذى دخل حسابات معظم الأندية، منها أيضًا الزمالك، وكذلك الأهلى عقب ظهور موديست بصورة غير مُرضية، ويراه مسئولوه تدعيمًا مميزًا للمهاجم المحلى خصوصًا أنه من الصعب التفريط فى المالى أليو ديانج لإفساح المجال للتعاقد مع مهاجم، بخلاف عدم وجود مكان للاعب أجنبي، بخلاف أن موديست لن يرحل إلا فى نهاية الموسم إذا كان هناك قرار بذلك، لذا فإنّهم اتجهوا للبديل المحلي، خصوصًا مع صعوبة عودة محمد شريف لأنه يحصل على مقابل مادى جيد فى الخليج السعودى.

فيبور أكيم

لاعب بلدية المحلة النيجيرى فيبور أكيم الذى قلب كل الموازين فى الدورى بالنسبة للأجانب، وقدم أوراق اعتماده لاعبًا رائعًا، يقدم لفريقه كل الحلول الفنية، وبات القاسم المشترك فى كل نتائج الفريق الجيدة.

اللاعب يجيد فى أكثر من مركز مما يجعله "جوكر" حيث يبرع فى الجناحين الأيمن والأيسر، وأيضًا صناعة اللعب، أو مركز 10، حيث تؤكد أرقامه أنه حلاً أمثل لمن يريد التعاقد معه فى الشق الهجومي؛ حيث صنع 4 أهداف وسجل اثنين حتى الجولة الثالثة.

ومن المنتظر أن يعرض الزمالك على اللاعب أن يكون ضمن اختياراته إذا تم حل أزمة القيد، وبالفعل عرض مسبقًا سامسون أكينيولا، لكن تألق الأخير ربما يجعل القلعة البيضاء تغيّر العرض إلى لاعبين آخرين.

مروان حمدى

فى ظل الأزمة التى يعيشها مروان حمدى مع المصري، ورفض جمهور بورسعيد استمراره بعد تجاوزه فى حقهم خلال مباراة الفريق بالجولة الرابعة أمام بيراميدز، عرض أحد مسئولى الزمالك أن يتم ضم اللاعب، أو يتم وضعه فى الحسابات إذا تم حل أزمة القيد، لكن الأزمة أنه لا يجد استجابة فنية من داخل القلعة البيضاء، حيث يرددون أنه مستواه ليس أفضل من سيف الجزيري، وربما يكون هدفًا لأندية أخرى خصوصًا أنه مهاجم دولى.

أحمد كالوشا

برغم أن أحمد كالوشا يقدم مع إنبى مستوى جيدًا، لكنه بعيد عن الترشيحات، لكونه لا ينضم إلى المنتخب أو يتحدث عنه أحد بالصورة المناسبة، لكن إمكانات اللاعب وقدراته جعلت عددًا من الفرق الكبرى تضعه ضمن حساباتها فى سرية، منها الأهلى وبيراميدز، وزد، لكن الأزمة أن إنبى يرفض الحديث عن أى مفاوضات مع لاعبيه حتى نهاية الموسم.

كالوشا كان يلعب ضمن صفوف النصر القاهرى، وانتقل إلى إنبى فى سبتمبر العام الماضى، ويبلغ من العمر 24 عامًا، ويلعب قلب دفاع، وشارك مع فريقه فى الجولات الست وسجل هدفًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: