تشكيل بايرن ليفركوزن المتوقع أمام كايزرسلاوترن في نهائي كأس ألمانيا | أكاديمية الشرطة: تنظيم ورشة العمل الـ 36 للكوادر الإدارية بالمجالس القومية حول مخططات إسقاط الدول|صور | مفتي الجمهورية يُرحِّب بقرارات العدل الدولية بأمر الاحتلال بوقف هجومه على رفح وفتح المعابر | الخارجية: اليوم نستذكر قيمنا الإفريقية المشتركة لنستكمل المسيرة نحو تحقيق السلام والازدهار | بلينكن: نيروبي شريكا مهما لواشنطن في تحقيق الاستقرار في أفريقيا والعالم | رئيس البرلمان العربي: أمن واستقرار المنطقة لن يتحقق إلا بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة | إحباط محاولات تداول عملات أجنبية بالسوق السوداء على يد الأمن العام.. تعرف على القيمة المضبوطة | جماهير الأهلي تتوافد على استاد القاهرة استعدادًا لمباراة الترجي | أوباما أول رئيس أمريكي مسلم وإضافة غراء للبيتزا.. تخاريف الذكاء الاصطناعي تثير السخرية | قرارات مهمة من النيابة في واقعة سفاح التجمع الخامس |
Close ad

غدًا.. انطلاق «قمَّة المعرفة 2023» في مركز دبي التجاري العالمي

20-11-2023 | 18:18
غدًا انطلاق ;قمَّة المعرفة ; في مركز دبي التجاري العالميانطلاق قمَّة المعرفة 2023 في مركز دبي التجاري العالمي
دبي- وائل الصواف

تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تنطلق غدًا في دبي فعاليات "قمَّة المعرفة العالمية 2023" والتي تنظمها مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي تحت شعار "مدن المعرفة والثورة الصناعية الخامسة".

موضوعات مقترحة

وستجمع القمَّة تحت مظلتها في دورتها هذا العام قادة الفكر وواضعي السياسات وصناع القرار والخبراء والباحثين والأكاديميين ورواد الأعمال؛ حيث ستشكِّل منصةً لطرح الرؤى والأفكار واستعراض أفضل الممارسات من أجل إيجاد حلول للتحديات التي تواجه العالم.

وستقام فعاليات القمَّة حضوريًا في مركز دبي التجاري العالمي في قاعة الشيخ راشد يومي غد وبعد غد، إضافة إلى يوم افتراضي في 23 نوفمبر الجاري. 

وقال جمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة: "تُركِّز قمَّة المعرفة هذا العام على مختلف جوانب الثورة الصناعية الخامسة وتُناقش أبرز المواضيع والقضايا ذات الصلة ولا سيما مدن المعرفة. وتنعقد هذه القمة في إطار مساعي دولة الإمارات المستمرة وجهودها الدؤوبة لتعزيز مسارات نقل ونشر المعرفة لتمكين الأفراد والمجتمعات معرفيًا ورفدهم بمهارات المستقبل، وتعزيز الابتكار ودفع عجلة التنمية المستدامة.

وتسعى القمَّة إلى توطيد أواصر التعاون الدولي في مجالات العلوم والتكنولوجيا والتعليم، إضافة إلى تأكيد الدور الريادي لدولة الإمارات على الصعيد العالمي في مجال نشر وتعزيز المعرفة". 

وإضافةً إلى ذلك، ستتناول جلسات القمَّة بشكلٍ معمق محاور مهمة تشمل تعزيز دور المعرفة في بناء اقتصادات ومجتمعات المستقبل ودراسة سُبُل توظيف التقنيات المبتكرة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومواجهة التحديات العالمية وتحفيز الإبداع والابتكار وتسريع وتسهيل الوصول إلى الموارد المعرفية بالاستعانة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

 وستشهد القمَّة أيضًا الإعلان عن نتائج مؤشِّر المعرفة العالمي 2023، الذي يعد ثمرة الشراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة كما ستستعرض جلساتها نتائج الدول العربية في المؤشِّر. وستناقش القمَّة أهداف التنمية المستدامة ذات الصلة بالقضاء على الفقر وحماية كوكب الأرض، مع ضمان تمتع جميع شعوب العالم بالسلام والازدهار بحلول عام 2030.

وتتضمن فعاليات الحدث أكثر من 43 جلسة تتناول العديد من الموضوعات، بما في ذلك الصحة الرقمية وإستراتيجيات السياحة المستدامة، وأدوات تحول التعليم وبناء مدن المعرفة والجيل الخامس من التقنيات التعليمية، وتأثير الثورة الصناعية الخامسة على ريادة الشركات الناشئة وصناعة التكنولوجيا الحيوية، وكيفية تعزيز الأمن السيبراني، والإعلام وصناعة المحتوى في ظل تقنيات الذكاء الاصطناعي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة