Close ad

الصين تُواصل العمل مع الدول العربية والإسلامية لتحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة

20-11-2023 | 14:25
الصين تُواصل العمل مع الدول العربية والإسلامية لتحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزةهوا تشونينغ، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية
سمر نصر

قالت هوا تشونينغ، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، إن الاجتماع بين الصين واللجنة الوزارية العربية ـ الإسلامية المعنية بالدفع لوقف الحرب في قطاع غزة سيستمر لمدة يومين.

موضوعات مقترحة

وأضافت فى تدوينة لها علي موقع "إكس"، أن الصين ستواصل العمل مع الدول العربية والإسلامية لتحقيق وقف إطلاق النار فى قطاع غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل عاجل من أجل وأد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وتحقيق الاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط.

وتأتي زيارة الوفد الوزاري العربي ضمن جولة إلى عواصم عدد من الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن، بمشاركة وزراء خارجية اللجنة المشكلة من القمة العربية ـ الإسلامية الأخيرة، بهدف الدفع بمسار وقف الحرب الدائرة في قطاع غزة، والتعامل مع الأوضاع الإنسانية المتردية في القطاع.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد مع القيادات السياسية ووزراء خارجية الدول التي تشملها الجولة، وذلك بهدف الدفع بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بشكل مستدام، بإلاضافة إلى الدفع بضرورة معالجة جذور وأسباب الأزمة من خلال عملية سياسية جادة تنتهي بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: