Close ad

إدخال الطعام والمياه والأكسجين والأدوية إليهم عبر أنبوب.. خطط لشق طريق جديد لإنقاذ العمّال العالقين في نفق

19-11-2023 | 14:21
إدخال الطعام والمياه والأكسجين والأدوية إليهم عبر أنبوب خطط لشق طريق جديد لإنقاذ العمّال العالقين في نفق نفق الهند المنهار
أ ف ب

يعتزم عمّال الإنقاذ في الهند شق طريق جديد لإخراج 41 عاملاً محاصرين منذ أسبوع في نفق منهار، وذلك بعدما علّقت أعمال الحفر خوفاً من انهيارات جديدة، حسبما أفادت السلطات المحلية.

موضوعات مقترحة

وقال المسؤول الحكومي باسكار كولبي الذي يشارك في عمليات الإغاثة، إنّ الخطط التي يجري وضعها الآن تتمحور حول حفر طريق من الأعلى. وأضاف "ندرس جميع الخيارات لإنقاذ العمّال".

ويسعى عمّال الإنقاذ جاهدين إلى إزالة الأنقاض من نفق طريق قيد الإنشاء في ولاية أوتاراخاند شمال جبال الهيمالايا، بعد انهيار جزء منه كان العمّال يبنونه قبل أسبوع.

غير أنّ أعمال جرف أطنان من التربة والصخور للوصول إلى العمّال، عُلّقت أمس السبت بعد حدوث صدع كبير في اليوم السابق، ممّا أثار مخاوف من احتمال انهيار السقف.

ويحاول المهندسون إدخال أنبوب أسطواني فولاذي يبلغ عرضه حوالى 90 سنتيمتراً في الركام، ما يكفي لعبور الرجال العالقين من خلاله.

من جهتها، أفادت وكالة "برس تراست أوف إنديا"، ببدء "الاستعدادات لحفر حفرة عمودية من أعلى التل".

كذلك، بثّت وسائل إعلام هندية صورة لحفّارة تعمل على حفر التربة على قمّة التل فوق النفق.

ويستخدم رجال الإنقاذ أجهزة لاسلكية للتواصل مع العمال العالقين. وأُدخل الطعام والمياه والأكسجين والأدوية إليهم عبر أنبوب بعرض 15 سنتمتراً.

لكن وسائل الإعلام الهندية ذكرت أن العمال العالقين في مكان مساحته 400 متر منذ 12 نوفمبر، في حالة يأس.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: