Close ad

كوريا الشمالية قد تطلق قمرًا صناعيًا للتجسس في غضون أسبوع

19-11-2023 | 13:06
كوريا الشمالية قد تطلق قمرًا صناعيًا للتجسس في غضون أسبوعوزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون

 ذكر تقرير إخباري نقلا عن وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون-سيك قوله اليوم الأحد ، إن كوريا الشمالية قد تطلق قمرها الصناعي للتجسس العسكري في أقرب وقت ممكن في غضون أسبوع أو نحو ذلك، مستشهدا بذلك بمعلومات استخباراتية عن استعداداتها.

موضوعات مقترحة

وأضاف الوزير إن الإطلاق قد يجري قبل أن تطلق كوريا الجنوبية أول قمر صناعي للاستطلاع محليا على متن الصاروخ فالكون 9، وهو صاروخ ذو مرحلتين لشركة الفضاء الأمريكية سبيس إكس، من قاعدة فاندنبرج لقوة الفضاء في كاليفورنيا في 30 نوفمبر، وفقا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

وأوضح شين في مقابلة بثتها محطة /كيه بي إس/ العامة في وقت سابق اليوم أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تراقبان تحركات كوريا الشمالية. وقال إن استعدادات كوريا الشمالية جارية لإجراء عملية إطلاق خلال أسبوع أو نحو ذلك".

وكانت كوريا الشمالية قد قامت بمحاولتين فاشلتين لوضع قمر صناعي للاستطلاع في مداره في مايو وأغسطس على التوالي.

وقال شين إن إطلاق كوريا الشمالية لقمر تجسس عسكري ظل محل مراقبة عن كثب من قبل الحليفين، حيث أن الإطلاق الناجح سيعني تقدما في تكنولوجيا الصواريخ التي يمكن تسليحها.

ويحظر على كوريا الشمالية أي استخدام لتكنولوجيا الصواريخ الباليستية بموجب قرارات العقوبات التي فرضها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، حددت كوريا الشمالية "يوم صناعة الصواريخ" لإحياء الذكرى السنوية لتجربة إطلاق الصاروخ الباليستي العابر للقارات "هواسونج-17" في 18 نوفمبر من العام الماضي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة