Close ad

«نصائح لاستخدام البيانات في عصر الذكاء الاصطناعي التوليدي» ضمن سلسلة ندوات إيتيدا

16-11-2023 | 12:49
;نصائح لاستخدام البيانات في عصر الذكاء الاصطناعي التوليدي; ضمن سلسلة ندوات إيتيداصورة أرشيفية
فاطمة سويري

ينظم مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) ندوة بعنوان "استخدام البيانات في عصر الذكاء الاصطناعي التوليدي: نصائح عملية" يوم 20 نوفمبر عبر الإنترنت. يشير الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لإنشاء محتوى جديد، مثل النصوص والصور والموسيقى ومقاطع الصوت والمقاطع المصورة وذلك وفقًا لجوجل. وتطورت هذه التقنية خلال السنوات القليلة الماضية لتؤدي إلى إحداث طفرة في صناعة الذكاء الاصطناعي والتحول من عصر المعرفة إلى عصر الذكاء الاصطناعي.

موضوعات مقترحة

وفي هذا الإطار، ستتناول الندوة نماذج عملية وسبلا للاستفادة من بيانات المؤسسات واستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي للوصول إلى حلولٍ فعالة، كما ستناقش أسس الذكاء الاصطناعي التوليدي وهندسة استخدام البيانات والمبادئ الأساسية للذكاء الاصطناعي المسؤول.

وبالإضافة إلى ذلك، ستقدم الندوة شرحًا لهندسة توليد ردود باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي بناءً على بيانات المؤسسة، مع تحقيق أقصى استفادة. تأسس مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات في عام 2001 بهدف تطوير صناعة البرمجيات في مصر. وتتمثل مهمته في الارتقاء بمستوى هندسة البرمجيات وممارساتها، وتقديم خدمات تكنولوجية رائدة تسهم في رفع كفاءة شركات تكنولوجيا المعلومات وتعزيز قدراتها، بالتالي تحقيق حضور مصري قوي في السوق العالمية. وينظم المركز ورش عمل ودورات تدريبية وندوات حول أهم اتجاهات التكنولوجيا، منها الذكاء الاصطناعي التوليدي وعالم ميتافيرس والتقنيات الناشئة الأخرى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة