Close ad

في ختام معرض التجارة البينية الإفريقية 2023.. "أفريكسم بنك" فرص واعدة لدفع التعاون التجاري بين دول القارة

16-11-2023 | 12:41
في ختام معرض التجارة البينية الإفريقية   أفريكسم بنك  فرص واعدة لدفع التعاون التجاري بين دول القارةختام معرض التجارة البينية الافريقية ٢٠٢٣ أفريكسم بنك

أكد رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد " أفريكسم بنك" الدكتور بنديكت أوراما أن القارة الأفريقية بوسعها الحصول على المزيد من فرص التبادل التجاري بينها وتعزيز الشراكات لتحقيق مزيد من التكامل ، مما سيؤدى  الى زيادة الصادرات الأفريقية بين دول القارة وعلى المستوى الدولى.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك اليوم خلال الجلسة الختامية لمعرض التجارة الافريقية البينية في نسخته الثالثة 2023 IATF، والذي استضافته مصر في الفترة 9-15 نوفمبر الجاري، بتنظيم من البنك الافريقي للاستيراد والتصدير "إفريكسيم بنك" والاتحاد الإفريقي ومنطقة التجارة الحرة الإفريقية.

وثمن بنديكت خلال مؤتمر صحفي فى ختام الفعاليات دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية لنجاح معرض التجارة البينية الذي يساهم في تحقيق آمال شعوب القارة.
وأكد علي أهمية تعزيز ودعم التوسع فى  عمليات التجارة بين  الدول الافريقية   مشيرا إلي أن كثير من الأفارقة يشعرون بالمخاطرة فى نطاق التجارة البينية الأفريقية ويتوجهون لدول خارج القارة  تقدم لهم تيسيرات

اكبر  ومن ثم علينا الاهتمام بتفعيل والتوسع فى السوق الافريقية المشتركة، وتجاوز العوائق فيما بين دول القارة  وإنتاج سلاسل القيمة وزيادة حصة الدول الإفريقية من التجارة البينية.

وأعلن جون لويس اكرا، الرئيس السابق لافريكسيم بنك ورئيس اللجنة الاستشارية IATF، عن تسليم دولة الجزائر عمليه تنظيم النسخة الرابعة من معرض التجارة البينية الإفريقية  2025.

وأكد "أكرا" على أهمية دور المعرض في دعم التجارة البينية في إفريقيا ، مشيدا بدور السلطات المصرية في تيسير إجراءات انطلاق فعاليات المؤتمر والمعرض علي مدار الأيام الماضية .

وأوضحت آن ايزيه مديرة العلاقات العامة والمؤتمرات بإفريسكيم بنك، ،ان الهيئات المصرية ساعدت بقوة في دعم واستمرار عمل المؤتمر والمعرض خلال الأيام السبع السابقة معتبرة أن ذلك انعكس علي معدلات الابتكار والإبداع داخل ذلك الحدث الإقليمي الهام .

قال جينمور زاناموي المدير التنفيذي لخدمات التجارة "افريكسم بنك" خلال كلمته بالحفل الختامي للمعرض الإفريقي للتجارة البينية IATF2023 إن نجاح معرض التجارة البينية الأفريقية فاق المستهدف، حيث بلغ عدد العارضين ٧٥٠ عارضا بينما كان المستهدف ٦٠٠ عارض. ووصل عدد الدول الإفريقية المشاركة إلى ٤٥ دولة، فيما كان المتوقع لا يتجاوز ٤٠ دولة.  

وذكر أن عدد الدول غير الإفريقية المشاركة بلغ ١٦ دولة، ليصبح مجموع الدول العارضة التي لديها أجنحة 61 دولة وأن الدول الحاضرة والممثلة في المؤتمر بلغ عددها ١٨٠ دولة. وذكر أن عدد الزائرين والمشاركين بلغ ٢٨ الف شخص وفازت دولة نيجيريا بأفضل تنظيم لجناح دولة بالمعرض.

ختام معرض التجارة البينية الافريقية ٢٠٢٣ أفريكسم بنك

ختام معرض التجارة البينية الافريقية ٢٠٢٣ أفريكسم بنك

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: