Close ad

منتخب مصر جاهز لمهمة الـ 6 نقاط فى أولى خطواته نحو المونديال

15-11-2023 | 19:38
منتخب مصر جاهز لمهمة الـ  نقاط فى أولى خطواته نحو المونديالفيتوريا
مجلة الأهرام الرياضى
مجلة الأهرام الرياضى نقلاً عن

يبدأ المنتخب الوطنى رحلته نحو التأهل لمونديال 2026، وهو الحلم الأكبر والدائم للجماهير المصرية، حيث يخوض جولتين مهمتين فى المعسكر الحالى أمام جيبوتى وسيراليون.

المنتخب سيكون أمامه هدف واحد طالب به روى فيتوريا المدير الفني للفريق فى اجتماعاته مع جهازه المعاون وهو النقاط الـ6، ولا شيء غيرها، فلا يريد الدخول فى حسابات معقدة، خاصة أنه يرى أن منافسه المباشر بوركينافاسو قد يحصد 6 نقاط ضد غينيا بيساو وإثيوبيا، ولا يرغب مدرب الفراعنة أن يبدأ التصفيات فى مركز غير الصدارة.

فيتوريا ضم القوة الضاربة للمعسكر، ويعتمد على جاهزية لاعبيه وخاصة المحترفين، من أجل حسم مبكر لمباراة جيبوتى التى ستقام غدًا الخميس، فيرغب فى إحراز هدف مبكر من أجل فك التكتلات الدفاعية للضيوف.

وسيبدأ فيتوريا المباراة بالقوة الضاربة خلال المباراة حيث سيعتمد على تشكيل مكون من محمد الشناوى فى حراسة المرمى، وفى الدفاع محمد هاني ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم ومحمد حمدى.

فى وسط الملعب سيشارك حمدى فتحى ومحمد النني وزيزو، وفى الجبهة اليسرى عمر مرموش وفى اليمنى محمد صلاح خلف المهاجم مصطفى محمد.

وحصل فيتوريا على عدد من المعلومات عن سيراليون وجيبوتي، وعكف خلال الفترة الماضية على دراسة نقاط القوة والضعف فى كل منهما من أجل وضع الخطة المناسبة.

ويرغب المدرب البرتغالى فى حصد النقاط الثلاث خاصة أنه أكد لمعاونيه أنه يخشى الإرهاق وسوء الملاعب الأفريقية، خاصة أن المباراة الثانية ستقام فى ليبيريا، وأمام منافس ليس ضعيفًا وهو سيراليون، لذلك لابد من الحذر من أن يؤثر الإرهاق وسوء الملعب والأجواء الأفريقية على لاعبيه.

البرتغالى اطمأن على كتيبة المحترفين، وأكد أنه سعيد بالمستوى الحالى للثلاثى محمد صلاح ومرموش ومصطفى محمد، وتألقهم مع أنديتهم فى أوروبا، وهو ما يجعله يمتلك خط هجوم ناريًا فى المباراتين.

ويعانى فيتوريا بعض الأزمات الدفاعية، فى ظل عدد كبير من الإصابات فى هذا الخط مثل الونش وأحمد حجازي، وسوء حالة على جبر فى مباريات بيراميدز الأخيرة.

النقاط الست هى فقط ما يرضى فيتوريا خلال المباراتين، وترغب جماهير المنتخب أيضًا فى البعد عن الحسابات المعقدة التى ساهمت فى حرمان المنتخب من التأهل للمونديال أكثر من مرة مثلما حدث مع ليبيريا وزيمبابوى وزامبيا من قبل، وهو ما وعد البرتغالى ولاعبوه بأن يتجنبوه.

القائمة بدون مفاجآت

أعلن البرتغالى روى فيتوريا مدرب منتخب مصر، قائمة الفراعنة استعدادًا لمواجهتى جيبوتى وسيراليون.

ولم تشهد القائمة مفاجآت حيث ضمت لاعبين سبق أن اختارهم فيتوريا من قبل، بينما كان الجدل حول ضم شيكابالا أو أكرم توفيق لكن البرتغالى رفض وقرر الاعتماد على رجاله الذين انضموا للمعسكرات الماضية ويعرفون طريقة وخطط المدرب.

وشهدت القائمة تواجد ثنائى الزمالك الموقوف من قبل إدارة ناديه لأسباب انضباطية: الحارس محمد صبحى والظهير الأيسر أحمد فتوح.

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوى ــ محمد صبحى ــ أحمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هانى ــ عمر كمال ــ على جبر ــ محمد عبدالمنعم ــ أحمد سامى ــ رامى ربيعة ــ محمد حمدى ــ أحمد فتوح.

خط الوسط: طارق حامد ــ مروان عطية ــ محمد الننى ــ إمام عاشور ــ أحمد سيد زيزو ــ محمود حمادة ــ حمدى فتحي.

خط الهجوم: محمد صلاح ــ مصطفى فتحى ــ مصطفى محمد ــ محمد شريف ــ محمود تريزيجيه ــ عمر مرموش ــ حسين الشحات.

مرموش جاهز

حالة من القلق سيطرت على جهاز المنتخب بسبب عمر مرموش المتألق مع آينتراخت فرانكفورت الألماني، ووجود بعض الشكوك حول لحاقة بالمباراة الأولى.

وأجرى محمد أبو العلا، طبيب المنتخب، اتصالًا بطبيب الفريق الألمانى الذى أكد له أن إصابة مرموش مع فريقه الألماني، بسيطة ولن تؤثر على تواجده فى معسكر المنتخب.

وكان مرموش قد تعرض للإصابة فى لقاء فريقه أمام هلسنكى الفنلندى فى دورى المؤتمر الأوروبي، والذى انتهى بفوز الفريق الألمانى بهدف نظيف، الخميس الماضي.

5 مواهب شابة تجاهلها فيتوريا

أثار إصرار المدرب البرتغالى على الاعتماد على اللاعبين المعتاد ضمهم للمعسكرات حيرة عدد كبير من المتابعين، خاصة أن المدرب يتحدث دائمًا عن ضرورة تواجد صغار السن، ورغم ذلك تجاهل تواجد 5 مواهب شابة، وهم:

حسام أشرف

مهاجم الزمالك المعار إلى فريق بلدية المحلة، يقدم مستويات مميزة وأداء ثابتًا، حيث لعب 5 مباريات، ساهم خلالها فى 5 أهداف، حيث سجل 4 وصنع هدفًا واحدًا.

ويعد حسام أشرف أحد الحلول المطروحة أمام المدير الفنى لحل أزمة بديل مصطفى محمد مهاجم الفراعنة الأساسى، خصوصًا أنه يتميز بالسرعة والمهارة وقد يتم الاستعانة به فى أكثر من مركز بالخط الأمامي.

إلا أن فيتوريا اختار الاستعانة بمحمد شريف لاعب الخليج السعودي، الذى شارك فى 13 مباراة سجل خلالها هدفين وصنع هدفًا، وهى إحصائية تعكس تراجع مستوى لاعب الأهلى السابق.

مصطفى زيكو

لم يكن مصطفى زيكو مهاجم فريق زد، أقل تألقًا من حسام أشرف، حيث قدم اللاعب الوافد من حرس الحدود، أوراق اعتماده مع فريقه الجديد مبكرًا.

ولعب مصطفى زيكو مع زد 6 مباريات، سجل خلالها 5 أهداف، حيث لا تقتصر مهارته على التسجيل فقط وإنما فى التمركز داخل منطقة الجزاء وكذلك الرؤية الجيدة والتمرير المتقن داخل الملعب.

أسامة فيصل

يعد أسامة فيصل أحد الأوراق الهجومية التى يتنبأ لها الكثير من النقاد بمستقبل كروى مميز، لما يملكه من إمكانات بدنية وفنية مميزة، كما أن لديه خبرات دولية كونه المهاجم الأساسى للمنتخب الأوليمبي مع البرازيلى روجيريو ميكالي.

ولعب أسامة فيصل 6 مباريات مع البنك الأهلى هذا الموسم، وسجل 3 أهداف فى مباراة المصرى البورسعيدي، وهو صاحب "الهاتريك" الوحيد فى الدوري، بخلاف أنه ساهم فى هدف خلال نفس اللقاء، كما أنه سجل أسرع هدف في الدوري خلال المباراة نفسها.

أحمد أمين "قفة"

برز اسم أحمد أمين قفة خلال الفترة الماضية، كأحد اللاعبين المميزين فى خط الهجوم، بعدما تألق فى مواجهة إنبى ضد الزمالك حيث سجل هدفًا وصنع آخر، ليقود فريقه لتحقيق الفوز.

وارتبط اسم "قفة" بالأهلى والزمالك خلال الفترة الأخيرة، فى ظل الأزمة الهجومية التى يعانى منها عملاقا الكرة المصرية.

محمد شكري

أظهر محمد شكري، الظهير الأيسر لفريق سيراميكا كليوباترا، قدرات مميزة خلال 6 مباريات شارك فيها بانتظام مع فريقه بالدوري.

وسجل شكرى هدفًا لفريقه فى شباك بيراميدز، من تسديدة قوية سكنت الشباك.

وبرز اسم شكرى كأحد العناصر التى يمكنها التواجد مع منتخب مصر لتدعيم الجبهة اليسرى، بجانب محمد حمدى ظهير بيراميدز، خصوصًا مع عدم مشاركة أحمد فتوح ظهير الزمالك بصفة مستمرة ودخوله فى أزمات مع ناديه.

 نظام التصفيات

رفع الفيفا عدد المنتخبات الأفريقية المشاركة فى كأس العالم إلى 9 منتخبات بدلًا من 5 فقط ابتداءً من كأس العالم المقبل.

وقام الفيفا بتقسيم المنتخبات المشاركة إلى 9 مجموعات، تضم كل منها 6 منتخبات، يتأهل المتصدر إلى نهائيات كأس العالم مباشرة.

أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثاني، تتأهل لخوض الملحق العالمى مع القارات الأخرى ليتأهل منتخب واحد فى النهاية.

 أميدو كريم يعلن قائمة سيراليون

أعلن أميدو كريم، المدير الفنى لمنتخب سيراليون، قائمة تضم 24 لاعبًا لخوض مباراتى إثيوبيا ومصر، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

وضمت القائمة كلًا من:

حراسة المرمى: دونالد كامارا (إيست آند ليونز) ــ محمد نبالى كامارا (حوريا الغيني) ــ إبراهيم سيساى (بو رينجرز).

خط الدفاع: عثمان كاكاى (كوينز بارك رينجرز الإنجليزي) ــ إيمانويل ساماديا (هابويل ريشون من الكيان الصهيوني) ــ عبدول كامارا (بولتون الإنجليزي) ــ يوسف سيساى (بو رينجرز) ــ عبدول جارجو كابيا (بلا فريق) ــ عبدولاى جوما باه (فرى تاون سليفا).

خط الوسط: محمد كابيا ــ الحسن كوروما (لينينسى الإسباني) ــ آبو دومبيا ((فرى تاون سليفا) ــ إبراهيم صيلاه ــ ساليو باه (ولبفورس ستريكرز) ــ محمد كامارا (إيست آند ليونز) ــ آلوسين كوروما (فيليز الإسباني) ــ تيريسى فورناه (ديربى كاونتى الإنجليزي).

خط الهجوم: محمد بويا توراى (بلا فريق) ــ دانييل كانو (بارنيت الإنجليزي) ــ جوناثان مورساى (آيل ليماسول القبرصي) ــ الحاج كامارا (رانديرز الدنماركي) ــ سليمان كايكاى (كمبريدج يونايتد الإنجليزي) ــ آمادو باكايوكو (دندى الإسكتلندي) ــ أوجستوس كاراجبو (سيسنا الإيطالي).

أميدو كريم سبق له اللعب فى الدورى المصري، خلال تسعينيات القرن الماضي، فى صفوف كل من جمهورية شبين وغزل السويس.

 مدرب جيبوتى يختار لاعبيه لمواجهتى مصر وغينيا بيساو

أعلن الجهاز الفنى لمنتخب جيبوتى بقيادة حسن عبدالرحمن، القائمة التى تستعد لخوض مواجهتى مصر وغينيا بيساو يومى 16 و20 من الشهر الجارى بتصفيات كأس العالم 2026.

وسيطر نجوم آرتا سولار على القائمة بواقع 10 لاعبين، وهو الفريق الذى واجه الزمالك المصرى فى دور الـ32 بكأس الكونفدرالية.

ويخوض منتخب جيبوتى المواجهتين على استاد القاهرة فى المجموعة الأولى بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

وفيما يلى قائمة جيبوتي:

حراسة المرمى: إينوسينت مبونيهانكى (أساس تيليكوم)، سالم مختار (دخيل)

الدفاع: على فارادا، وارساما إبراهيم، موسى آرايتا (إيه إس بورت)، داوود وايس، موجيه إدريس، إبراهيم على (آرتا سولار)، مصطفى عثمان (جاردى روبيبلكان)، فؤاد موسى (دخيل)

الوسط: دواليه محمود آلابيه، أحمد آدن، وارساما حسن (آرتا سولار)، عبدى حمزة (دخيل)، يوسف عبدى أحمد (أساس تيليكوم)

الهجوم: صامويل أكينبو، جابريل دادزي، مهدى حسين، محمد فؤاد (آرتا سولار)، مهدى عبدى (جاردى روبيبلكان).

 مؤتمر عاصف لفيتوريا

ضم صبحى وفتوح قرارى ومتمسك به

محمد شريف أجهز من كوكا.. وسنلعب بالقوة الضاربة أمام المنافسين

وجه البرتغالى، روى فيتوريا، المدير الفنى للمنتخب الوطني، عددًا من الرسائل المهمة خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد للإعلان عن قائمة لاعبيه لمواجهتى جيبوتى وسيراليون

برر فيتوريا سبب استدعاء ثنائى الزمالك الموقوف من قبل ناديه أحمد فتوح والحارس محمد صبحي، لقائمة الفراعنة.

وقال فيتوريا: "أنا صاحب القرار النهائي، هذا القرار اتخذته قبل إعلان القائمة مباشرة، لم يكن أحد يعلم قرارى النهائى ويجب توضيح ذلك".

وواصل: "سأحسم موقفى الأخير بشأن صبحى وفتوح بعدما يصدر قرار نهائى ضدهما من الزمالك، لكن قرار ضمهما الآن فنى وأنا معجب باللاعبيْن، فقد خاضا معنا معسكرات كثيرة ولم تحدث مشكلة منهما والعلاقة بيننا جيدة".

وأكمل: "ليس دورى أن أسير خلف ما يقال فى وسائل الإعلام، لكنى أعمل بواقعية، تخيل أن لاعبًا مهمًا فى منتخب مصر حدثت بينه وبين ناديه مشكلة وتم إيقافه قبل أيام قليلة من انطلاق كأس الأمم الأفريقية، هل يمكن استبعاد هذا اللاعب من المنتخب؟".

وتابع: "لنطرح السؤال بشكل مختلف، إذا حدثت مشكلة بيننا وبين لاعب فى المنتخب وتم استبعاده، هل سيتم استبعاده أيضًا من ناديه؟".

واستطرد: "لم يظهر أمامنا أى شيء يخص أزمة صبحى وفتوح، ما وصلنا أن اللاعبيْن فى مرحلة التحقيق".

وواصل: "فتوح عمره 25 سنة ولعب 23 مباراة دولية وأحد قادة الزمالك، محمد صبحى عمره 24 عامًا، وفى الدورى المصرى هناك حارسان فقط أقل من 30 عامًا أحدهما عمره 27 عامًا والثانى 29 عامًا، أنا أرى صبحى حارسًا رائعًا جدًا".

وأضاف: "عندما يعجبنى لاعب وأرى فيه أن يكون عنصرًا جيدًا لن أتركه ينهار بسهولة، وهذا لا يعنى أن هذا اللاعب سيتواجد معنا باستمرار، لكنى أرى الأمور وفقًا لأفكارى وأراعى ضميري، إذا كنت أرى لاعبًا جيدًا ولم يظهر شيء مؤكد ضده لماذا استبعده؟".

سنلعب بالقوة الضاربة

وعن مباراتى سيراليون وجيبوتى أوضح: "أهدافنا عالية جدًا، وطبيعى أن نبدأ بالقوة الضاربة وأن نبدأ مسيرتنا بالفوز، بصرف النظر من هو الخصم أمامنا لكن من الصعب عليك توقع ما هى المباراة المهمة أو الحاسمة لنا فى التصفيات، نسعى لعدم التفريط فى النقاط أو الفوز".

وأضاف: "المنتخبات الأفريقية تعمل بكل جد وتسعى لتشكيل فرق قوية، وطبيعى أن يكون الإعداد الخاص بنا قويًا جدًا للمنافسة، أول مباراة لنا هى الأكثر أهمية وهدفنا الفوز والاستمرار بنفس الإيقاع ودخول المنافسة بشكل قوي".

وعن استبعاد محمد أبوجبل قال فيتوريا: "أردت إجراء تغيير فى اختيارات حراس المرمى، هناك 7 حراس أتابعهم فى الدورى جيدًا، دائمًا ما أفضل ضم حارسين من أصحاب الخبرات مع حارس صغير للتحضير للمستقبل، وإذا لم يكن اللاعب لديه الكفاءة الفنية لن ينضم للفريق".

محمد شريف وكوكا

وتطرق فيتوريا للحديث عن أسباب ضم محمد شريف واستبعاد أحمد حسن كوكا بقوله: "أعجبنى جدًا أداء محمد شريف فى آخر مباراتين لفريقه بالدورى السعودي، كان مميزًا جدًا فى التحركات وهناك عدة أمور تحسنت لديه، سبق وانضم معنا فى معسكر سبتمبر الماضى ولم يشارك".

وواصل: "أما عن كوكا، فأنا أعرفه جيدًا، عندما كنت فى البرتغال كنت أنوى ضمه لصفوف بنفيكا، لكنه لم يلعب آخر مباراتين وعائد من الإصابة، ورأينا أنه يحتاج للمشاركة لاستعادة إيقاع المباريات، لكنى أحبه ومعجب به".

مرموش وربيعة

أثنى فيتوريا على مستوى عمر مرموش مع آينتراخت فرانكفورت الألماني، مؤكدًا أن اللاعب يقدم أداء عاليًا جدًا ويتطور بشكل كبير وهو سعيد بالتزامه.

وواصل: "لكن علينا مراعاة الجانب البدنى لمرموش، خاصة أنه يلعب يومى الخميس والأحد فى ألمانيا، وسينضم لنا ليتدرب بضعة أيام ويخوض مباراة ثم يخوض تدريبات قليلة قبل المواجهة الثانية، وهذا أمر ليس سهلا".

وأكمل: "مرموش مطالب بأمور قوية جدًا فى فريقه حيث يجب عليه عمل انطلاقات بسرعات كبيرة جدًا، وطبيعى عندما ينضم لنا سأختبره لأرى حالته البدنية".

وحول ضم رامى ربيعة مدافع الأهلى لأول مرة تحت قيادته قال فيتوريا: "مستواه كان جيدًا جدًا مؤخرًا ويستحق الانضمام للمنتخب، وضمه رسالة للاعبين أن باب الفريق مفتوح للجميع وأنى أتابع الجميع فى الدورى قبل أمم أفريقيا".

وتابع: "نحاول ضم بعض العناصر فى الدفاع خاصة لو لاعبين اثنين يلعبان معًا فى نفس النادي، لا أنظر للمدافعين بشكل فردى لأن الدفاع بالنسبة لنا عمل جماعي، تم ضم على جبر ومحمد عبدالمنعم، وأحمد سامى انضم لنا فى المعسكر الماضى وأنا على علم بأفكارنا وعملنا".

عروض الرحيل

أكد فيتوريا أنه دائمًا ما تظهر عروض جديدة له، لكنه متواجد فى مصر وأموره جيدة.

وقال: "مقتنع بما أفعله هنا، أحب ما أفعله، وعندما أشعر بعدم الراحة أو أن الأجواء غير جيدة أو أن الجماهير ليست سعيدة سأكون أول من يعود إلى المنزل".

وذكرت تقارير صحفية سعودية أن اتحاد جدة يضع فيتوريا ضمن المرشحين لتدريب الفريق بعد رحيل نونو سانتو.

وواصل: "لدينا أفكار أساسية فى العمل، من خلال امتلاك الكرة وخلق الفرص والتحكم فى إيقاع المباراة".

وأكمل: "ودية تونس كانت ظروفها صعبة جدًا، والحضور الجماهيرى مهم فى المباريات كما حدث أمام بلجيكا والجزائر لأنه يعطى انطباعًا للاعبين بقوة اللقاء".

وواصل: "طبقنا تحركات جديدة فى ودية الجزائر وكان مردود اللاعبين رائعًا، خاصة أننا لعبنا بنقص عددى أكثر من ساعة بعد طرد محمد هاني".

وتابع: "لاعبو مصر ظهروا بشكل قوي، أقدر اللاعب المصرى لأن عمله معى دائمًا على مستوى رائع، أن تبدأ المعسكر وبعد يومين تخوض مباراة ثم تتدرب مرة أو 2 وتلعب المواجهة الثانية أمر ليس سهلًا".

وأتم فيتوريا: "لا توجد مباراة سهلة، يجب أن نكون فى قمة تركيزنا بتصفيات كأس العالم ونعد أنفسنا بشكل جيد".

 بركات يتبرأ من تدخل الجبلاية 

دافع محمد بركات، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، عن البرتغالى روى فيتوريا مدرب منتخب مصر، فى مواجهة الانتقادات عقب استدعاء ثنائى الزمالك أحمد فتوح ومحمد صبحي، رغم قرار إيقافهما من جانب القلعة البيضاء.

وقال بركات: "فيتوريا سيد قراره فى منتخب مصر، ولا يتدخل أحد فى اختصاصاته، وبالتالى هو يضم أو يستبعد أى لاعب".

وأشار: "منتخب الفراعنة بحاجة للدعم لأنه مقبل على افتتاح مشوار تصفيات كأس العالم 2026 أمام جيبوتى وسيراليون، فالتاريخ يحمل ذكريات سيئة لمصر فى مواجهة المنتخبات المغمورة".

وتابع: "الكرة الأفريقية تتطور، وسبق أن عانى منتخبنا فى مواجهة المنتخبات المغمورة مثل أفريقيا الوسطى والنيجر، وبالتالى لا يوجد مباراة سهلة رغم وجود فوارق بين منتخب مصر ومنافسيه".

وأوضح: "عودة أحمد الشناوى حارس بيراميدز مكسب للمنتخب، لأنه يملك الخبرات، ويقدم مستويات جيدة فى الموسم الحالي، وسيضيف للفراعنة الكثير".

وأكد: "عودة الشناوى لا تقلل من حظوظ محمد أبوجبل، الذى بدأ استعادة مستواه مع البنك الأهلي، فالمنافسة مطلوبة فى هذا المركز".

وأتم: "محمد شريف قدم مستويات جيدة مع الخليج السعودي، وعاد للتهديف، لذلك أرى أن فيتوريا يجهز الجميع للمنافسة بقوة قبل المشاركة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023".

أزمة بسبب وديتى زامبيا والجزائر

انتقادات كبيرة واجهها اتحاد الكرة، بسبب انتشار أنباء عن خوض الفراعنة وديتى زامبيا والجزائر فى الإمارات الشهر الماضى مجانًا.

اتحاد الكرة حاول نفى تلك الأنباء، خاصة أن البعض تحدث عن حصول منتخبات أخرى على مقابل مادى كبير نظير خوض الوديات، وأكد مسئولو الجبلاية أنهم حصلوا على مقابل مادى قليل لكنهم لم يلعبوا الوديتين مجانًا.

وكشف مصدر بالجبلاية على أن الاتحاد حصل على ما يوازى 350 ألف دولار نظير خوض المباراتين.

وقال مصدر بالجبلاية إن منتخب مصر لم يخض المباراتين مجانًا كما تردد، موضحًا أن اتحاد الكرة حصل على مقابل مالى يبلغ 20 مليون جنيه تقريبًا، من مجلس أبوظبى الرياضي.

وأكمل أن منتخب مصر لا يخوض مباريات ودية دون الحصول على مقابل مالي، خاصة أن الاتحاد المصرى لكرة القدم يمر بأزمة مالية، ويبحث دائما عن توفير الموارد.

غضب بسبب تكرار حديث البرتغالي عن العروض السعودية

حالة من الغضب سيطرت على مسئولى الجبلاية، من تكرار حديث روى فيتوريا المدير الفنى عن وجود عروض سعودية مقدمه له وآخرها عرض من اتحاد جدة السعودي.

مسئولو الجبلاية يؤكدون أن ما يقوم به فيتوريا ابتزاز غير مقبول وطالبوا حازم إمام بالتدخل ومنع البرتغالى من تكرار الحديث عن هذا الأمر.

وعلم مسئولو الجبلاية أن اتحاد جدة لم يقدم عرضًا للتعاقد مع فيتوريا على الإطلاق، وأن الأمر لا يعدو كونه ترشيحات فقط.

وكان اتحاد جدة أعلن فسخ التعاقد مع نونو سانتو، مدرب الفريق، بعدما خسر من القوة الجوية العراقي.

ملعب صامويل كانيو دو يستضيف مباراة مصر وسيراليون

ستقام مواجهة مصر وسيراليون على ملعب "صامويل كانيون دو" فى ليبيريا يوم 19 نوفمبر الجاري.

ملعب صامويل كانيون عريق يحمل اسم رئيس ليبيريا الأسبق وتم افتتاحه فى عام 1986.

أرض الملعب مغطاة بالكامل بالعشب الصناعي، ويمكن للمدرجات أن تتسع إلى 22 ألف متفرج بعدما تم تجديده فى عام 2005.

هناك 4 فنادق بالقرب من الملعب وهم كيندجا، جولدن جيت، أوشن فيو، لا لونج لودج.

الطقس غير مستقر فى الوقت الحالى ما بين المطر والشمس، لكن فى وقت المباراة من الصعب معرفة ذلك.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: