Close ad

تساعد في إنقاص الوزن.. للراغبين في بدائل صحية للأرز والمكرونة

13-11-2023 | 16:47
تساعد في إنقاص الوزن للراغبين في بدائل صحية للأرز والمكرونةبدائل صحية للأرز والمكرونة
وكالات

ينصح خبراء التغذية الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن بتجنب الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات مثل البطاطس والأرز والمكرونة ومنتجات الحبوب الأخرى، وكذلك العصائر والمشروبات الغازية والحلويات.. وبدلا من ذلك، يمكن لهؤلاء تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالبروتينات والدهون مثل اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان والبيض والمكسرات.

موضوعات مقترحة

لكن في حالة كنت تجد صعوبة في التخلي عن الأغذية الغنية بالكربوهيدرات، فيمكن التخلص من ذلك من خلال استبدالها بأطعمة أخرى بديلة، ولا تزيد من وزنك، وفق مجلة" fitforfun"، نقلا عن صحيفة "ريمشايدر أنتسايغر" الألمانية.

دقيق الحمص والعدس بدلًا من الدقيق الأبيض:

 إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا، عليك استبدال مكرونة الدقيق الأبيض الكلاسيكية بالمكرونة المصنوعة من دقيق العدس أو الحمص. هذا النوع من المكرونة يحتوي على المزيد من البروتين بشكل ملحوظ. المكرونة المصنوعة من الخضار، مثل الكوسا، مناسبة أيضاً وهي بديل لذيذ للمكرونة الغنية بالكربوهيدرات.

الكينوا بدلًا من الأرز:

 تماماً مثل المكرونة، يمكن أيضاً استبدال الأرز بأطعمة منخفضة الكربوهيدرات. بعد تناول وجبة من الأرز، يمكن أن يؤدي ذلك إلى الرغبة الشديدة في تناول المزيد من الكربوهيدرات لأنه يتحول إلى سكر في الجسم. لذلك يمكنك اختيار الكينوا كبديل ، وهي نوع من الحبوب. وتوفر ما تسمى أيضاً بـ "الحبوب الزائفة" دهوناً صحية وبروتينات وفيتامين "ب" أكثر من الأرز الأبيض.

رقائق البطاطا الحلوة بدلاً من البطاطس:

 تحتوي البطاطا الحلوة على الكثير من الألياف. وهذه تساعد على وقف الرغبة الشديدة في تناول الكربوهيدرات. ولذلك فهي أيضًا بديل جيد للبطاطس الكلاسيكية إذا كنت تريد خسارة بضع الكيلو جرامات.

الفلفل والجزر بدلاً من الفاكهة:

بما أن الفواكه تحتوي على "الفركتوز" أو سكر الفاكهة وبالتالي يمكن أن تسبب السمنة، يمكنك تناول شرائح الفلفل أوالجزر بدلاً من شرائح التفاح على سبيل المثال. وهي مناسبة بشكل خاص في المساء، على سبيل المثال أمام التلفزيون، كبديل للوجبات الخفيفة خلال فترة فقدان الوزن. وعلى النقيض من تناول تفاحة (20 جراماً من السكر)، يحتوي الفلفل الأحمر على نصف كمية السكر فقط. وإذا كنت لا تستطيع الاستغناء عن الفاكهة، فعليك تناولها في الصباح إن أمكن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة