Close ad

العراق والأمم المتحدة يبحثان أسس التعاون المشترك بمختلف المجالات

13-11-2023 | 13:03
العراق والأمم المتحدة يبحثان أسس التعاون المشترك بمختلف المجالاتالعراق
أ ش أ

 بحث وزير التخطيط العراقي محمد علي تميم اليوم /الاثنين/ مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة رئيس فريق الاستعراض الاستراتيجي فولكر بيرنس، أسس التعاون المشترك بين الجانبين.

موضوعات مقترحة

وذكر بيان لوزارة التخطيط العراقية نقلته الوكالة العراقية للأنباء "نينا" أن اللقاء تضمن مناقشة تعزيز التعاون في مختلف المجالات، لاسيما التنموية، وتم استعراض مجمل الأوضاع السياسية والاقتصادية في البلد، ودور وكالات الأمم المتحدة المختلفة في هذه المجالات وسواها.

وأكد الوزير العراقي أن دور بعثة الأمم المتحدة في العراق، كان مهما خلال العقدين السابقين، حيث قدمت الدعم في المجال السياسي، والأمني وإعادة الإعمار وتحقيق الاستقرار في البلد، مبينا الحاجة إلى الاستمرار بتقديم هذا الدعم في مجال مواجهة آثار التغيرات المناخية، وتطوير الزراعة عبر استخدام التقانات الحديثة في الري.

بدوره.. أعرب بيرنس عن تقديره لمستوى التعاون الذي أبداه العراق مع البعثة الدولية خلال السنوات الماضية، مشيرا إلى أن زيارته تأتي بتكليف من الأمين العام للأمم المتحدة، لإجراء مراجعة استراتيجية لدور البعثة في العراق، ومن ثم تحديد الموقف وتقديم التوصيات لمجلس الأمن، بعد تقييم مستوى التحديات الراهنة، والمستقبلية المرتبطة بسلامة واستقرار العراق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: