Close ad

بعد أكثر من 14 عامًا على إطلاقه.. وقف تشغيل موقع الدردشة أوميجل

12-11-2023 | 14:02
بعد أكثر من  عامًا على إطلاقه وقف تشغيل موقع الدردشة أوميجلموقع أوميجل
وكالات

تقرر وقف تشغيل موقع الدردشة الشهير أوميجل الذي يسمح للأشخاص بالتواصل والحديث مغ الغرباء، بعد أكثرمن 14 عامًا على إطلاقه، حيث أشار مؤسس ومشغل الموقع إلى تزايد إساءة استخدامه، بما في ذلك ارتكاب جرائم بشعة لا توصف.

موضوعات مقترحة

يذكر أن موقع أوميجل، الذي أسسه المبرمج والطالب بالمدرسة الثانوية ليف كيه بروكس في 2009 ،وظل يعمل بقوة طوال فترة وجوده. ورغم تراجع  شعبيته بمرور السنوات إلا  أنه ظل يستقبل حوالي 50 مليون مستخدم خلال الشهر الماضي بحسب تحليلات شركة سيملار ويب.

وقال كيه بروكس في رسالة عبر الإنترنت "لم أعرف حقيقة ماذا كنت أتوقع عندما أطلقت أوميجل. وهل كان أحد سيهتم بموقع إنترنت أسسه فتى في الثامنة عشرة من عمره  من غرفة نومه بمنزل والده في فيرمونت  دون أي ميزانية تسويق؟ لكنه أصبح شهيرا بعد إطلاقه مباشرة تقريبا، وبدأ ينمو منذ ذلك الوقت ووصل عدد مستخدميه يوميا إلى الملايين. أعتقد أن توفير فرصة لكي تقابل الناس أشخاصا جديدة  يلبي حاجة إنسانية، وأصبح أوميجل من بين أفضل الطرق لتلبية  تلك الحاجة".

ولكن أوميجل  بدأ يواجه انتقادات بعد أن أصبح  أرضا خصبة لأنشطة غامضة وبخاصة مع زيادة الإقبال عليه  خلال جائحة فيروس كورونا المستجد. وقال كيه بروكس إنه حاول إدخال عددا من التحسينات  عبر سنوات لكن الهجمات الأخيرة لم تكن بناءة على الإطلاق.

وأضاف "وبقدر ما كنت أتمنى اختلاف الظروف، فإن الضغوط والتكاليف المترتبة على هذه المعركة - إلى جانب الضغوط والنفقات الحالية لتشغيل أوميجل، ومكافحة إساءة استخدامه - هي ببساطة أكبر من اللازم. لم يعد تشغيل أوميجل قابلا للاستمرار ماليًا أو نفسيًا. بصراحة، لا أريد أن أصاب بنوبة قلبية في الثلاثينيات من عمري".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة