صحافة

"الوطن" السعودية :حكومة الببلاوى أخرجت مصر من عنق الزجاجة

27-2-2014 | 09:46

حكومة الببلاوى

أ ش أ
أشادت صحيفة "الوطن" السعودية بالمجهودات التي بذلتها الحكومة المستقيلة برئاسة الدكتور حازم الببلاوي والنتائج التي تمخضت عنها خاصة على المستويين الأمني والاقتصادي.


وأكدت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم الخميس، أن هذه الحكومة تولت الأمور في فترة من أصعب الفترات التي مرت على التاريخ المصري الحديث، وأنها قبلت التحدي ورأت أنها نجحت إلى حد بعيد في مهمتها, وبخاصة على المستويين: الأمني، والاقتصادي، برغم شراسة التحديات, وعنف المتربصين.

وقالت الصحيفة إن الببلاوي وأعضاء حكومته استطاعوا إخراج البلاد من عنق الزجاجة, فعاد
الأمن إلى وضع أفضل, بعد أن كان المراهنون يميلون إلى أن حبات المسبحة لن تعود
إلى عقدها, وآلت الأمور إلى ما يشبه الانفلات, وبخاصة بعد فض اعتصامي "رابعة",
و"النهضة", لكن ما كان بعد ذلك كان متوقعا, من خلال خبرة المصريين بالخطاب "الإخواني",
ثم بالأساليب الإخوانية القائمة على التهييج, واستنهاض عقول التابعين, دون
أهداف واضحة وحقيقية.

وأضافت أنه برغم ذلك كله, فإنه لا يوجد منصف يقول إن حكومة الببلاوي لم تنجح في إعادة هيبة الدولة, وفرض النظام, بل نجحت في ذلك بامتياز, وبدعم مباشر من القوات المسلحة المصرية, التي كانت الداعم الرئيس لقوات "الداخلية", في مواجهة موجات عنف لم تعتدها مصر, ولم تعتد على أسبابها الأيديولوجية المعقدة من قبل, فضلا عن وجود أطراف خارجية, مما زاد من صعوبة المهمة التي آلتي النجاح باسترداد الأمن المصري عافيته من جديد.

وأشارت في ختام افتتاحيتها إلى أن رئيس الوزراء المكلف إبراهيم محلب تعهد بالعمل على مواجهة هجمات المتشددين, لأن ذلك هو الطريق إلى تعافي الاقتصاد وأكدت أن تلك رؤية صائبة, لأن الأمن مقدم على غيره.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة