Close ad

قرار جديد من القضاء البريطاني بشأن الطفلة إندي جريجوري

11-11-2023 | 15:36
قرار جديد من القضاء البريطاني بشأن الطفلة إندي جريجوري الطفلة إندي جريجوري
(أ ف ب)

أكد القضاء البريطاني أن وقف العلاج الذي يُبقي على قيد الحياة الطفلة إندي جريجوري المصابة بمرض مستعصٍ، لا يمكن أن يتم في منزل الأسرة، خلافاً لما يرغب فيه والدا الفتاة.

موضوعات مقترحة

ويخوض والدا إندي البالغة ثمانية أشهر معركة منذ أشهر ضد الأطباء البريطانيين الذين يوصون بوقف الإجراءات الطبية المتخذة لإبقاء طفلتهما المصابة بمرض الميتوكوندريا غير القابل للشفاء على قيد الحياة.

يقول الأطباء في مستشفى نوتنغهام حيث يعالج الطفل إن استمرار العلاج غير مجدٍ ومؤلم، وهو ما يعارضه دين غريغوري وكلير ستانيفورث.

وسبق أن أصدر القضاء البريطاني قراراً أجاز فيه للأطباء وقف العلاج قانونياً، ثم رفض نقلها إلى إيطاليا، حيث عرض مستشفى تابع للفاتيكان مواصلة علاجها.

كذلك ردّ القضاء طلب الوالدين استئناف قرار سابق يقضي بعدم جواز إنهاء رعاية ابنتهما في منزلهما، معتبرة أن القيام بذلك خارج المستشفى سيكون "خطيرا جداً  نظراً إلى المضاعفات السريرية".

واتخذت القضية منحىً دبلوماسياً مع التدخل المباشر لرئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني - التي يروج حزبها اليميني المتطرف للقيم العائلية الكاثوليكية التقليدية - من خلال منح الجنسية الإيطالية للطفلة في اللحظة الأخيرة.

لكن قاضياً في المحكمة العليا الإنجليزية اعتبر الأربعاء أن تدخل روما لم يغير شيئا في القرارات السابقة.

ولا يوجد علاج لأمراض الميتوكوندريا، وهي أمراض وراثية وتمنع خلايا الجسم من إنتاج الطاقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: