Close ad

استطلاع: الرجال أكثر ميلا للإنفاق من النساء خلال الـ"بلاك فرايداي"

11-11-2023 | 12:13
استطلاع الرجال أكثر ميلا للإنفاق من النساء خلال الـ بلاك فرايداي بلاك فرايداي-أرشيفية
الألمانية

كشف استطلاع للرأي أن البحث عن عروض تسوق مربحة في الأيام المحيطة بما يعرف باسم الجمعة السوداء أو (بلاك فرايداي) يحظى بشعبية أكبر بين الرجال في ألمانيا مقارنة بالنساء.

موضوعات مقترحة

وأظهر الاستطلاع، الذي أجرته شركة الاستشارات الإدارية "برايس ووترهاوس كوبرز" وأطلعت عليه وكالة الأنباء الألمانية اليوم السبت، أن 70% من إجمالي ألفي شخص شملهم الاستطلاع يبحثون عن عروض مربحة خلال أيام تلك الحملة المخصصة للخصومات.

وبحسب الاستطلاع، يعتزم الألمان إنفاق 281 يورو في المتوسط على عروض خصم مربحة، ويعتزم المستهلكون الرجال إنفاق 331 يورو في المتوسط، بينما تعتزم المستهلكات إنفاق 234 يورو.

وبحسب الاستطلاع، فإن المنتجات الأكثر شعبية هي الأجهزة الإلكترونية (40%) والملابس (33%). ويعتزم 71% من الألمان البحث عن عروض مربحة لهدايا عيد الميلاد.

ويتوقع اتحاد التجارة الألماني مبيعات بقيمة 8ر5 مليار خلال حملتي الخصومات "بلاك فرايداي" و"اثنين الإنترنت" (سايبر مانداي). وبالمقارنة بعام 2022، فإن ذلك سيمثل زيادة بنسبة 3%. ونظرا لتراجع المناخ الاستهلاكي في ألمانيا، فإنه ليس من المتوقع حدوث طفرات نمو كبيرة كما حدث العام الماضي، بحسب الاتحاد. وفي عام 2022 ارتفعت المبيعات خلال الحملتين بنسبة 20% مقارنة بالعام السابق له.

وفي هذا العام يحل الـ"بلاك فرايداي" يوم 24 نوفمبر الجاري و"اثنين الإنترنت يوم 27 من نفس الشهر، ولكن أصبح من الممارسات الشائعة في مجال البيع بالتجزئة جذب العملاء بعروض خاصة خلال الأيام والأسابيع التي تسبق الموعد الفعلي للحملتين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة