Close ad

اشترى جميع المقاعد على متن الصاروخ.. تأجيل رحلة الملياردير الياباني مايزاوا حول القمر إلى ما بعد 2023

9-11-2023 | 13:00
اشترى جميع المقاعد على متن الصاروخ تأجيل رحلة الملياردير الياباني مايزاوا حول القمر إلى ما بعد الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا
(أ ف ب)

أعلن الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا الخميس أن رحلته حول القمر المقررة عام 2023 على متن صاروخ "ستارشيب" الذي طورته "سبايس إكس"، أرجئت إلى العام المقبل على أقرب تقدير.

موضوعات مقترحة

وكتب مايزاوا على حسابه على منصة إكس "لقد خططنا لمهمتنا المدارية  ديرمون في عام 2023، ولكن يبدو أنها ستحدث بعد ذلك بقليل".

ومن المقرر أن يسافر طاقم هذه الرحلة السياحية، التي أُعلن عنها عام 2018، عبر صاروخ "ستارشيب" التابع لشركة "سبايس إكس"، وهو الأكبر على الإطلاق.

ويأتي هذا التأجيل "بسبب تطورات جارية حالياً"، بحسب بيان نُشر على موقع المهمة.

وفي 20 أبريل، تعمدت فرق "سبايس إكس" تفجير الصاروخ في سماء ولاية تكساس، بعد أربع دقائق من إقلاعه بصورة خاطئة بسبب عطل في المحرك.

وتسببت كرة النار في سحابة من الغبار فوق إحدى المناطق.

وقد تحصل الرحلة التجريبية الثانية لمركبة "ستارشيب" في منتصف نوفمبر، إذا ما صدرت التراخيص اللازمة لهذه الغاية، بحسب موقع شركة "سبايس إكس" المملوكة لإيلون ماسك.

واشترى مايزاوا جميع المقاعد على متن هذا الصاروخ، ثم نظم عملية اختيار لمجموعة فنانين لمرافقته.

وبعدما استجاب نحو مليون شخص لهذه الدعوة، أعلن الياباني في ديسمبر 2022 أسماء ثمانية أشخاص اختيروا لمرافقنه في الرحلة، هم منسق الأغاني والمنتج الأميركي ستيف أوكي، و"اليوتيوبر" تيم دود، والفنان ييمي اي دي، والمصوران ريانون آدم وكريم إيليا والمخرج بريندان هول والممثل ديف جوشي وفنان البوب الكوري توب.

ويُتوقع أن تستمر الرحلة حول القمر للأرض لمدة 6 أيام على الأقل، بحسب معلومات نشرها موقع "ديرمون".

وسبق أن أجرى مايزاوا، مؤسس أحد أكبر مواقع تسوق الأزياء عبر الإنترنت في اليابان، رحلة فضائية في عام 2021، انضم خلالها إلى محطة الفضاء الدولية على متن صاروخ سويوز الروسي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: