Close ad

"إصلاح مصر بين الاقتصاد والسياسة".. كتاب جديد للدكتور هاني سري الدين

7-11-2023 | 15:54
 إصلاح مصر بين الاقتصاد والسياسة   كتاب جديد للدكتور هاني سري الدين مركز الأهرام للترجمة والنشر يصدر إصلاح مصر بين الاقتصاد والسياسة للدكتور هاني سري الدين

صدر حديثًا كتاب جديد للدكتور هانى سرى الدين، رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ، ونائب رئيس حزب الوفد، والاقتصادى والقانونى البارز، وذلك عن مركز الأهرام للترجمة والنشر وحمل الكتاب عنوان: "إصلاح مصر.. بين الاقتصاد والسياسة" ويتضمن الكتاب عدة فصول حول قضايا الإصلاح السياسي اللازم وكيفية ترسيخ مبادئ الديمقراطية والحريات ومواجهة التطرف الديني.

موضوعات مقترحة

كما يناقش الكتاب كيفية اللحاق بركب التطور في العالم، بجانب احتوائه على أفكار جديدة حول التنمية، بعد قراءة وافية للمشهد بكافة جوانبه، مؤكدًا إمكانية تحقيق كثير من الأهداف المنشودة للوصول لحياة أفضل للمصريين. 

كما يتضمن استقراء شاملًا لكافة المعوقات التي تواجه بيئة الاستثمار وتعوق التنمية، مقدمًا الحلول المناسبة لها، وصولا إلى ضرورة تطوير التعليم والاستفادة من تجارب دولية ناجحة، فضلا عن دعم الابتكار وتطوير التدريب المهني. إلى جانب آراء وتصورات جديدة بشأن تعظيم القيم الحضارية للمجتمع المصري في الفن والثقافة ومختلف المجالات الإنسانية.

الدكتور هاني سري الدين هو أستاذ القانون التجاري بكلية الحقوق جامعة القاهرة، ورئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية والاستثمار بمجلس الشيوخ، شغل منصب رئيس الهيئة العامة لسوق المال لمدة عامين منذ 2005، كما ساهم في صياغة العديد من القوانين والتشريعات الاقتصادية الهامة وله العديد من الكتب والمؤلفات باللغتين العربية والإنجليزية في قانون التجاري والاقتصاد والإصلاح المؤسسي.

 


 مركز الأهرام للترجمة والنشر يصدر  إصلاح مصر بين الاقتصاد والسياسة  للدكتور هاني سري الدين مركز الأهرام للترجمة والنشر يصدر إصلاح مصر بين الاقتصاد والسياسة للدكتور هاني سري الدين
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: