Close ad

لعشاق الكلاب.. 4 أمراض وراء شراسة حيوانكم الأليف دون تدريب

6-11-2023 | 20:42
لعشاق الكلاب  أمراض وراء شراسة حيوانكم الأليف دون تدريبالكلاب
نجاتي سلامه

بعض عشاق تربية الكلاب قد يتفاجأون بتحول في سلوكيات حيوانهم الأليف، وأنه أصبح شرساً دون أن يقوم أحد المتخصصين بتدريبه، ولا يعلم هؤلاء أن هذا التحول الذى قد يسعد بعضهم، قد يكون نتيجة إصابة معشوقهم المدلل بأمراض مزعجة.

موضوعات مقترحة

تقول الطبيبة البيطرية، رنا بدر لـ«بوابة الأهرام»، إن التغير المفاجئ في سلوكيات الكلب، وتحوله من هادئ إلى شرس، دون أن يتم إخضاعه للتدريب، أمر ينذر بإصابة هذا الحيوان ببعض الأمراض، مثل مشاكل الجهاز العصبي، ومشاكل الغدد، ومشاكل المفاصل، أو الإصابة بالصرع.

وأضافت: مثل تلك الأمراض قد تجعل الحيوان شرساً، مشيرة إلى ضرورة زيارة الطبيب البيطري فور ظهور تلك الشراسة، وخاصة في حال ظهورها دون تدريب، أو إرتكاب عشاق تلك الحيوانات سلوكيات خاطئة مثل، حبس الحيوان، أو ضربه، أو تجويعه، أو عدم الترفيه عنه.

ونوهت الطبيبة البيطرية إلى أهمية وضرورة حرص عشاق تربية الكلاب على عدم إرتكاب تلك السلوكيات الخاطئة مع حيوانهم الأليف، مطالبة من يرغب فيهم في تدريب حيوانهم على الشراسة، بضرورة اختيار المدربين المحترفين، محذرة إياهم من إتباع طرق عشوائية، سواء بأنفسهم أو عبر أشخاص غير مؤهلين، بهدف تخفيض أو توفير المبالغ التى يتقاضاها المدربين المحترفين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة