Close ad

لمن يعانون اكتئاب دخول الشتاء.. 6 أطعمة تحسن مزاجكم

2-11-2023 | 16:56
لمن يعانون اكتئاب دخول الشتاء  أطعمة تحسن مزاجكم  اكتئاب الشتاء
نجاتي سلامه

كثيرا من الناس قد يشعرون مع قدوم فصل الشتاء بتغير مزاجهم بشكل سلبي، ولا يعلم غالبية هؤلاء السبب في ذلك، أو كيفية الحفاظ سلامهم النفسي طوال موسم البرد.

موضوعات مقترحة

تقول الدكتورة ندى محمود، أخصائية التغذية العلاجية لـ«بوابة الأهرام»، إن فصل الشتاء له تأثير سلبي على الحالة المزاجية لبعض الأشخاص، وذلك نتيجة إصابة هؤلاء بما يسمى اكتئاب الشتاء، وهو اكتئاب غير ضار ويتعرض له البعض نتيجة تغيير الساعة البيولوجية للجسم، ولا يشكل أى خطورة على هؤلاء، وتقتصر سلبياته على تأثيره السلبي على الحالة المزاجية لهم، وهو أمر يمكن مواجهته بكل سهولة بأطعمة صحية.

وأضافت: هناك أطعمة لها تأثير السحر على الحالة المزاجية للأشخاص، وتجعل أمزجة هؤلاء في أفضل حالاتها، وذلك كونها غنية بالتريبتوفان، والذى يعمل على تحسين المزاج بشكل إيجابي.

ولفتت الدكتورة ندى إلى أهمية تناول الأطعمة الغنية بالتريبتوفان، ومنها على سبيل المثال، الأسماك وأهمها السلمون، والحليب، واللحوم البيضاء، واللحوم الحمراء، وفول الصويا، والبيض.

ونوهت أخصائية التغذية العلاجية إلى أن الحرص على تناول تلك الأطعمة هو بمثابة العلاج الأمثل والصحي لمن تتأثر أمزجتهم بشكل سلبي نتيجة اكتئاب فصل الشتاء، مع مراعاة ممارسة الرياضة لمدة ساعة يومياً أو 3 مرات أسبوعياً على الأقل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة