Close ad

«مصر والتحديات المعاصرة».. ندوة بآداب المنصورة بمناسبة اليوبيل الذهبي لحرب أكتوبر |صور

1-11-2023 | 19:43
;مصر والتحديات المعاصرة; ندوة بآداب المنصورة بمناسبة اليوبيل الذهبي لحرب أكتوبر |صور ندوة بآداب المنصورة بمناسبة اليوبيل الذهبي لحرب أكتوبر
الدقهلية - منى باشا

‏نظمت كلية الآداب بجامعة المنصورة، اليوم الأربعاء، فعاليات الندوة التثقيفية «مصر والتحديات المعاصرة»، التي نظمتها احتفالا باليوبيل الذهبي لذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، والتى حاضر بها اللواء أركان حرب سمير فرج المفكر والخبير الإستراتيجي.

موضوعات مقترحة

حضر الندوة دكتور محمود الجعيدي عميد الكلية، والوكلاء ورؤساء الأقسام  وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، وأدار الندوة دكتور حمدي شاهين رئيس قسم اللغة الإنجليزية.

وتحدث لواء أركان حرب سمير فرج عن تاريخ مصر الزاخر بالأحداث الجليلة وأهمها انتصارات أكتوبر العظيمة، التي استرددنا بها أغلى قطعة على أرض سيناء الحبيبة وهى أرض الفيروز، مؤكدًا أهمية الندوات التثقيفية، والتي تساهم في رفع الوعي المصري، وبث روح الانتماء والتضحية لدي الجيل الجديد، ليستمعوا إلى القصص البطولية لجنودنا البواسل، وتاريخ القوات المسلحة الذين ضحوا بأرواحهم فداءَ للوطن، دفاعاَ عن حريته واستقلال وتطهير أراضيه.

وأشار إلى الأحداث الجارية فى فلسطين، قائلا: ما فعلته حماس إعجاز لم يكن أحد منا يتوقعه، وأن ما حدث الأيام الماضية هو أكبر خسائر فى الصراع مع المقاومة وأكبر عدد من الأسرى.

كما أشاد بمواقف السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية المساند للقضية الفلسطينية وحماية المدنيين الأبرياء والتصدي للمحاولات الاسرائيلية لتفريغ القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينين من غزة إلى سيناء.

وأجاب اللواء سمير فرج على تساؤلات عدد من طلاب الكلية واختتم حديثه بنصيحة الطلاب: "نتعرض اليوم لحروب الجيل الرابع والخامس فى مصر واستهداف الشباب لإسقاط الدولة المصرية، من خلال الشائعات والسوشيال ميديا، داعيًا الطلاب بعدم النظر للشائعات التى تستهدف الدولة ومساندة مصر ضد الحملة الشرسة حتى استكمال النهوض بالدولة.


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة