Close ad

وزارة الاتصالات تعلن فتح باب التسجيل في مبادرة بُناة مصر الرقمية - العام الدراسي 2023/ 2024

30-10-2023 | 14:57
وزارة الاتصالات تعلن فتح باب التسجيل في مبادرة بُناة مصر الرقمية  العام الدراسي  وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
فاطمة سويري

تُعلن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فتح باب التسجيل في "مبادرة بُناة مصر الرقمية" للعام الدراسي 2023 /2024.

موضوعات مقترحة

وتوفر المبادرة فرصة لتنمية مهارات الشباب في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وتنقسم المبادرة إلى برنامجين: برنامج ذوي الخبرة والبرنامج الاحترافي. ويشمل التدريب عدة تخصصات، منها علوم البيانات والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والأنظمة المدمجة والفنون الرقمية وتحليل الأعمال، ضمن مسارات أخرى، إلى جانب تدريب على المهارات القيادية والإدارية واللغة الإنجليزية ومنصات العمل الحُر وريادة الأعمال والابتكار. ويحصل المتدربون على شهادات احترافية في نهاية البرنامج.

وتنقسم المبادرة إلى برنامجين، وهي: "برنامج بُناة مصر الرقمية لذوي الخبرة" وكذلك "برنامج بُناة مصر الرقمية الاحترافي". وتمتد المنحة المُقدمة من المبادرة في برنامج ذوي الخبرة إلى 12 شهرًا مُقسمة إلى ثلاثة فصول دراسية تبدأ من الفصل الدراسي التحضيري ثم يلتحق الطالب بالجامعة المسجل بها، ويقدم مشروع تخرجه ليحصل على شهادة الماجستير المهني في المسار التخصصي الملتحق به، وتستهدف الخريجين ممن لديهم خبرة سابقة في مجال التكنولوجيا لتعزيز مهاراتهم واكتساب معرفة عميقة في مجالات متقدمة.
 
كما تمتد المنحة المقدمة من مبادرة بُناة مصر الرقمية للبرنامج الاحترافي إلى ٨ أشهر مُقسمة إلى ثلاثة فصول دراسية، وتستهدف الخريجين الجُدد ممن يبحثون عن فرصة للدخول في مجال التكنولوجيا والاتصالات.

ويتم توفير فرصة فريدة للمشاركين في البرنامج الأول للعمل على مشاريع عملية وتطبيق المعرفة النظرية في الواقع، كما ستتم إتاحة الفرصة للمشاركين في البرنامج الثاني لاكتساب المهارات الأساسية لبناء مستقبل ناجح في هذا المجال.

يذكر، أن مبادرة بُناة مصر الرقمية هي منحة مجانية أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف بناء كوادر تقنية عالية التخصص وتنمية القدرات الإبداعية للشباب المصري. وتُنفذ المبادرة بالتعاون مع عددٍ من الجامعات الدولية المتخصصة في المجالات التقنية الحديثة وشركات عالمية عاملة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أو تنمية المهارات القيادية أو اللغوية. وتمنح تلك الجامعات العالمية درجة الماجستير للطلاب الملتحقين بالمبادرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة