Close ad

تدشين برنامج التطور والابتكار (AIM) في مكتبة مصر الجديدة للطفل.. الجمعة

30-10-2023 | 13:06
تدشين برنامج التطور والابتكار AIM في مكتبة مصر الجديدة للطفل الجمعة تدشين برنامج التطور والابتكار (AIM) فى مكتبة مصر الجديدة للطفل
مصطفى طاهر

تدشن جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمي برنامج مصرى جديد موجه للأطفال بعنوان:  (Advanced intelligent  mental " AIM) وهو ابتكار مصري لتنمية وتطوير الذكاء العقلي باستخدام تقنيات متطورة ومعالجة بعض المشاكل التى ظهرت أثناء التطبيق العملي للطرق الأخرى.

موضوعات مقترحة

 ينطلق البرنامج في العاشرة من صباح الجمعة المقبل 3 نوفمبر، في مكتبة مصر الجديدة للطفل.

قال الدكتور نبيل حلمى، إن الجمعية بكافة منصاتها الإبداعية والثقافية تعمل على دعم جميع الأطفال، بمن فيهم الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في مجال التعليم، للتعلم من خلال اللعب، والاستمتاع بالأنشطة مع العائلة والأصدقاء. كما نحرص على تنشأتهم ورعايتهم ليكونوا قادة المستقبل، وهو ما من شأنه دعم أهداف رؤية مصر 2030.

كما أشار حلمي، إلى حرص الجمعية على توفير كل جديد من برامج وإستراتيجيات وإتاحة الفرصة لكل طفل لتطوير وصقل إمكاناته وتنمية قدراته الفردية؛ حيث يُتيح أحدث وسائل تنمية قدرات الطفل وصقل مواهبه؛ لمساعدة الأطفال والأسر على النجاح والازدهار وإطلاق العنان للتطور والإبداع.
 
- أهداف البرنامج

ونوة الدكتور نبيل حلمى إلى أن البرنامج يهدف الى التركيز  وسرعة الاستجابة، و قدرات  تخيل عالية، و قدرات ابتكار متميزة،  الثقة فى النفس، قوة الملاحظة، ثبات الذاكرة، قوة الحفظ، التفكير العلمي، القدرة على اتخاذ القرارات وحل المشكلات.- القدرة على التعبير عن الذات، الذاكرة الفوتوغرافية.

- آليات البرنامج

أوضح أن آليات البرنامج هي: "يعمل على تنشيط فص المخ الأيمن والأيسر، استخدام اليدين في نفس الوقت،  التدريبات البصرية،  التدريبات السمعية،  التدريب على أهمية الوقت وعدم إهداره، استخدام مجموعة كتب التفكير الإبداعي والتخيلي ومراحل التفكير العلمي، تدعيم النظم التطبيقية فى التدريب، المسابقات المستمرة لدعم روح المنافسة والثقة فى النفس والرغبة في التطوير".

- محتويات البرنامج

وأكد الدكتور نبيل حلمي أن البرنامج  يتكون من 10 مستويات- الحد الأقصى للاطفال داخل الفصل 8 أطفال - عدد مرات التدريب مرة واحدة أسبوعيا- عدد انشطة التدريب 4 أنشطة خلال الساعتين، التدريب المنزلي 10 دقائق يوميا  أنشطة التدريب تفاعلية وعملية تطبيقية- التقييم يتم في كل حصة ويتم التفاعل مع كل طفل بشكل مستقل.

- مواعيد البرنامج

ومواعيد البرنامج يوم الجمعة من الساعة 11 صباحًا حتى 1 ظهرًا ومن الساعة 1 حتى 3 عصرا، والسبت من الساعة 10 صباحًا إلى 1 ظهرًا.


 تدشين برنامج التطور والابتكار (AIM) فى مكتبة مصر الجديدة للطفل تدشين برنامج التطور والابتكار (AIM) فى مكتبة مصر الجديدة للطفل

 تدشين برنامج التطور والابتكار (AIM) فى مكتبة مصر الجديدة للطفل تدشين برنامج التطور والابتكار (AIM) فى مكتبة مصر الجديدة للطفل
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: