Close ad

تحسّن في أرباح «ميتا» بسبب إقبال المعلنين على منصاتها وخفض نفقاتها

26-10-2023 | 13:24
تحسّن في أرباح ;ميتا; بسبب إقبال المعلنين على منصاتها وخفض نفقاتهاشركة ميتا (فيسبوك، انستجرام، واتساب)
(أ ف ب)

سجلت شركة "ميتا" (فيسبوك، انستجرام، واتساب) أرباحاً صافية قدرها 11,58 مليار دولار في الربع الثالث من السنة، في نتيجة أتت أكثر من ضعف ما حققته المجموعة الاميركية في العام الفائت (4,4 مليار دولار)، مدفوعةً بإقبال المعلنين على منصاتها وخدماتها، بالإضافة إلى خفض نفقاتها.

موضوعات مقترحة

وأشار بيان يتطرّق إلى نتائج الشركة نُشر الأربعاء، إلى أنّ الإيرادات التي حققتها مجموعة التكنولوجيا العملاقة خلال الصيف ارتفعت 23% على أساس سنوي، لتصل إلى 34 مليار دولار، وهو رقم أتى أعلى ممّا توقعه المحلّلون.

وقفز سهم "ميتا" بنحو 3% خلال التعاملات الإلكترونية بعد إغلاق البورصة.

وبلغت نفقات الشركة 20 مليار دولار، بينما كانت وصلت إلى 22 ملياراً في الفترة نفسها من العام الفائت.

وكانت الشركة اعتمدت خطة صرف كبيرة، فباتت تضمّ راهناً ما يزيد بقليل عن 66 ألف موظف في العالم، أي 24% أقل ممّا كانت توظّف قبل عام.

وقال رئيس الشركة مارك زاكربرج، في البيان، "لقد حققنا ربع سنة جيداً لشركتنا وأعمالنا"، مضيفاً "أنا فخور بالعمل الذي أنجزته فرقنا في مجالي الذكاء الاصطناعي والواقع المختلط مع إطلاق خوذة كويست 3 (Quest 3) ونظارات راي بان (Ray-Ban) الذكية واستوديو خاص بالذكاء الاصطناعي".

وكانت "ميتا" كشفت النقاب في أواخر سبتمبر، عن منتجات جديدة مرتبطة بالذكاء الاصطناعي التوليدي، بينها روبوتات دردشة مزوّدة بشخصيات وميزات جديدة لأجهزتها التي تعمل بالواقعين المعزز والافتراضي، بالإضافة إلى نظارات ذكية جديدة أنجزتها بالتعاون مع ماركة "راي بان" Ray-Ban وخوذ "كويست".

وتأمل المجموعة التي تتخذ من كاليفورنيا مقراًـ أن تكون عوّضت تأخّرها في السباق على تقنيات الذكاء الاصطناعي وإعادة إطلاق مشاريعها في عالم "ميتافيرس" الموازي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة