Close ad

اليابانيون مستاؤون من تصرفات بعض نجوم اليوتيوب الأجانب خلال زيارتهم الأرخبيل

26-10-2023 | 13:04
اليابانيون مستاؤون من تصرفات بعض نجوم اليوتيوب الأجانب خلال زيارتهم الأرخبيللقطة الـ يوتيوبر فيدياس بانايوتو في اليابان
(أ ف ب)

نشَر عدد من مشاهير "يوتيوب" الأجانب أخيراً مقاطع فيديو يتباهون فيها بأنهم استقلوا القطار مجاناً في اليابان، في مثال جديد على التصرفات الغريبة لبعض زوار الأرخبيل والتي تُغضِب أهل البلد الذين يتحسسون أصلاً من السلوكيات الفظة.

موضوعات مقترحة

وقال الـ"يوتيوبر" فيدياس بانايوتو في تعليق على مقطع فيديو سبق أن نشره في نهاية هذا الأسبوع على قناته التي يبلغ عدد متابعيها 2,38 مليون مشترك "أعتذر لليابانيين إذا جعلتهم يشعرون بالاستياء. لم يكن هذا هدفنا!".

في الفيديو الذي حصد 381 ألف مشاهدة حتى الثلاثاء الماضي ، كان هذا القبرصي يخوض تحدياً مع ثلاثة من أصدقائه، يقضي بالتنقّل والسفر في أنحاء اليابان ولكن من دون أن يدفعوا شيئاً.

ويظهر فيدياس في مقطع من الفيديو وهو في مرحاض قطار "شينكانسن" الياباني الفائق السرعة، متظاهراً بأنه مريض للهروب من مدقق التذاكر، ثم لا يلبث أن ينتقل إلى قطار آخر ويستخدم الحيلة نفسها.

ويُشاهد أيضاً وهو يدخل أحد الفنادق ويتظاهر بأنه نزيل للحصول على وجبة إفطار مجانية. ويستمتع الرفاق الأربعة أيضًا بالتسول للحصول على المال من المارة لدفع ثمن تذاكرهم في وسائل النقل.

وقالت ناطقة باسم شركة السكك الحديد جيه آر كيوشو التي تعمل في جنوب غرب اليابان لوكالة فرانس برس "نحن على علم بهذه المسألة، ونحقق في ملابساتها". وأضافت أن الشركة تدرس اللجوء إلى الشرطة.

وتثير الحوادث المرورية التي يكون زوار أجانب ضالعين فيها غضب اليابانيين باستمرار. وعادت هذه الظاهرة هذه السنة مع عودة السياح بأعداد كبيرة إلى الأرخبيل الذي كان مغلقا منذ أكثر من عامين أمام الأجانب بسبب جائحة كوفيد-19. حتى أن الحكومة تنكبّ حالياً على اتخاذ إجراءات لمكافحة "السياحة المفرطة".

ونظراً إلى تخوفها من حصول تجاوزات، نصحت بلدية منطقة شيبويا العصرية في طوكيو بعدم الاحتفال بعيد الهالوين في نهاية هذا الشهر حول محطتها الرئيسية للقطارات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة